ليلى عتودي

شرعت بلدية مركز الشقيق حالياً في تركيب 500 عمود إنارة جديد في الطرق والشوارع الرئيسية والمرافق العامة في المركز ، وذلك ضمن خطط البلدية الهادفة إلى رفع مستوى الخدمات وإبراز المظهر الجمالي لمدينة الشقيق والقرى التابعة لها حيث تعتبر الشقيق البوابة الشمالية لمنطقة جازان، و تقوم البلدية بتنفيذ مشاريع الإنارة في عدد من الموقع موزعه على المركز والقرى التابعة لها.

وأوضح رئيس البلدية المهندس ناصر بن أحمد عطيف ، أنه جرى تركيب 105 عمود إنارة بطريق المرسى والطريق الجديد المؤدي للواجهة البحرية ,
بالإضافة إلى تركيب 300 عمود بطريق الأمير محمد بن ناصر وطريق أبو بكر الصديق , وتم أطلاق التيار الكهربائي لقرابة 70 عمود منها لإبراز المشهد الجمالي لمركز الشقيق , كما تم تركيب 95 عمودا بقرية الشعف التابعة للمركز وتم أطلاق التيار الكهربائي بها.

وأكد المهندس عطيف أن البلدية تعمل حاليًا على تركيب وتشغيل أكبر عدد ممكن من أعمدة الإنارة داخل المراكز والقرى التابعة له وذلك لتعزيز مكانه المركز كواجهة سياحية , وتزيين مداخل المركز, لإظهاره في أجمل صورة وتحسين المشهد الحضري وإزالة التشوهات البصرية.

و دعا رئيس البلدية جميع المواطنين والمقيمين إلى المحافظة على المكتسبات الوطنية وعدم العبث بالمرافق العامة وضرورة الإبلاغ الفوري عن أي ملاحظات أو مخالفات أو شكاوى عبر مركز 940 أو عبر قنوات الأمانة التفاعلية الخاصة بالبلدية.