جازان - بوست

 

 

قامت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بفرعها في منطقة جازان بطرح عدد من الفرص التطوعية عبر منصة العمل التطوعي التابع لوزارة الموارد البشرية وذلك لتنظيف الجوامع ومصليات العيد والمساجد المساندة لها لتكون جاهزة لاستقبال المصلين في صلاة عيد الأضحى المبارك صباح اليوم العاشر من شهر ذي الحجة .
هذا وقد أطلق قسم العمل التطوعي بفرع الوزارة في جازان ١٠٦ فرصة تطوعية لتهيئة ٩٨ جامع ومصلى للعيد ومسجد مساند و٤٥ مصلى للنساء شارك فيها ٩٩٥ متطوع ومتطوعة وكانت البداية منذ مطلع شهر ذي القعدة من العام الحالي ١٤٤٥ هجرية وبلغت نسبة الإنجاز ٩٥٪؜ .
فيما أطلقت ٤٧ فرصة تطوعية لتنظيم المصلين في ٤٥ جامع و ٢١ مصلى للنساء وبمشاركة ٦١٥ متطوع ومتطوعة سيقدمون كافة التسهيلات الممكنة لدخول وخروج المصلين حماية لهم من الازدحام الذي قد يسبب تدافع تنتج عنه إصابات لا سمح الله .
ومن جهته أكد فضيلة فضيلة المدير العام لفرع الوزارة في جازان الشيخ خالد بن أحمد نجمي أن أبواب الخير مشرعة أمام كل إنسان والمسلم بشكل خاص وأفضل هذه الأعمال العناية ببيوت الله عز وجل فأي أجر عظيم سيحصل عليه من يعمر مساجد الله والدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز تسعى دائما لتقديم يد العون لكافة أصقاع الأرض وخير دليل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالإضافة إلى وضع التطوع من أهم أولويات رؤية المملكة ٢٠٣٠ م والهدف المرجو مليون متطوع وما يلاحظ من رغبة الناس للعمل الخيري قد يكون أكثر من ذلك بكثير حسب ما ورد في الاحصائيات .
واختتم فضيلته كلمته بالشكر والثناء لكل القائمين على هذه الأعمال الجليلة وأن يكتب لهم الأجر والمثوبة .
وتأتي هذه المبادرات والأعمال بتوجيهات ودعوة من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ الرجل صاحب الأيادي البيضاء بمساهماته الدائمة ووقوفه مع المحتاجين والضعفاء والمساكين .