مريم الغامدي

 

 

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة بنجاح موسم الحج لهذا العام والجهود المبذولة من قبل كافة القطاعات، وذلك خلال استقبال سموه العديد من المواطنين والمسؤولين في جلسته الأسبوعية التي خصصت لمناقشة المشروعات والخدمات المقدمة لأهالي محافظة الحجرة .
وقال سموه ” أن أبوابنا مفتوحة للجميع، وموظفي الإمارة في خدمة المنطقة وأهاليها، حيث أن أهم ما نفخر به في بلادنا هو اللحمة الوطنية والتكاتف الاجتماعي وهذه هي قيمنا التي نشأنا عليها، والتنمية تحتاج تعاون الجميع من جهات حكومية وقطاع خاص وجمعيات والمجتمع نفسه”.
وبعد ذلك استمع سمو أمير الباحة خلال اللقاء إلى عدد من المداخلات والرؤى والأفكار التي من شأنها تطوير المحافظة والمراكز التابعة لها، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للأهالي.
وأكد الأمير حسام بن سعود أن القطاع الصحي من أولويات المملكة، ونتابع التطورات الكبيرة فيه من انشاء برنامج تنمية القطاع الصحي كأحد برامج الرؤية والأمر السامي بتأسيس شركة الصحة القابضة والتجمعات الصحية والمركز الوطني للتأمين الصحي، ولا شك نرصد تحديات أو تعثر في بعض المشاريع ومنها مستشفى الحجرة، حيث يجب العمل على تسريع إجراءات ترسية المشروع والبدء في التنفيذ خصوصا وأن التكاليف مرصوده للمشروع .
وأشار سمّوه بأن موضوع توفير الخدمات للمخطط وسبق أن وجهت في زيارتي للمحافظة بسرعة إطلاق التيار الكهربائي وتم توفير الكثير من الخدمات في المخطط، ولابد أن يكون هناك حراك وتنسيق مع الجهات الخدمية وتوضع خطط استراتيجية تسهم في إيصال الخدمات بالمخططات بالمنطقة، ومنها مخطط أنوار الحجرة.
ونوه سموه بأنه سبق وتم التوجيه بتسجيل قرية الحجرة القديمة ( سوق الأحد التاريخي ) ضمن السجل الوطني للتراث العمراني ومتابعة موضوع ترميمه وتطويره ، ونوجه محافظ الحجرة بضرورة عقد اجتماع وتنسيق مع هيئة التراث ويكون هناك مبادرة مجتمعية لتطوير السوق القديم والاستفادة منه .
وفي ختام الجلسة سأل سموه الله تعالى أن يديم على البلاد أمنها وعزها وازدهارها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-.
بعدها تناول الجميع طعام العشاء على مائدة سموه.