جازان - بوست

 

 

قامت الفرق الرقابية بفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة جازان بجولات رقابية على الجوامع والمساجد والتي بلغت ٢٢٥٣٤ جولة خلال شهر ذي الحجة ١٤٤٥ هجرية لمتابعة منسوبي المساجد ومدى التزامهم بأعمالهم الموكلة لهم وكذلك متابعة المرافق وحمايتها من الاختلاسات التي تحدث من بعض المحاورين وتحرير ذلك في تقارير واضحة ودقيقة تسلم لإدارة المساجد التابع لها المراقب والمراقبة وهذه الأعمال نفذها ٦٤٥ مراقب ومراقبة في كافة محافظات المنطقة .
هذا وتابع المراقبين حالات المساجد من حيث سلامتها من المشاكل في الكهرباء والتكييف والسباكة والتزام مؤسسات الصيانة والنظافة والتشغيل وأعمال الفرق الفنية الميدانية التابعة للفرع وبلغ عدد الجوامع والمساجد التي تمت زيارتها ١٢٠٠ مسجد وجامع .
من جهته أكد فضيلة المدير العام الشيخ خالد بن أحمد النجمي على أهمية عمل المراقبين في متابعة بيوت الله عز وجل كما أن في هذه الأعمال أجر وثواب جزيل إذا أخلصوا العمل لله عز وجل .
وأشاد فضيلته بالجهود العظيمة التي يبذلها مراقبي المساجد والمراقبات وما قدموه من أعمال جليلة وهذا دليل حبهم لوظيفتهم ورغبتهم في تحقيق رسالة الوزارة والتي منها العناية ببيوت الله عز وجل هذا الرسالة المنبثقة من توجه الدولة المباركة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين للعناية بالجوامع والمساجد .
واختتم النجمي تصريحه بالشكر لكل القائمين على خدمة بيوت الله سائلا الله لهم الإعانة والتوفيق
مما يجدر بنا ذكره أن الفرع بفرقه الرقابية مستمرة في عملها لمتابعة منسوبي المساجد ومرافقها دائماً.