ماهر عبد الوهاب

في إطار تكثيف الجهود لمحاربة انتشار آفة التدخين تم استئناف برنامج مكافحة التدخين بإدارة البرامج الصحية والأمراض المزمنة بالصحة العامة بجدة، واستقبال المراجعين الراغبين في الإقلاع عن التدخين وتقديم خدمات الإقلاع عن التدخين بالعيادة المتنقلة في أحد المراكز التجارية يوم  ١٤٤١/١١/٢٨هـ 2020/7/19 م مع استمرار العيادة لمدة عام بإذن الله وذلك بعد الإنتهاء من أعمال تجهيز العيادة بتصميمها الجديد..

ومن خلال تقديم العلاج والمشورة الصحية والتوعوية مجانًا لمراجعي العيادة يوميًا خلال أيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس من الساعة ٥:٣٠ – ١٠:٣٠ مساءًا مع الوضع بعين الاعتبار اتخاذ الإحتياطات والاحترازات اللازمة لمنع إنتقال العدوى في ظل جائحة فايروس كورونا COVID-19. 

وذلك من خلال قياس لدرجات الحرارة للمراجعين و تعقيم الايدي قبل الدخول وبعد الخروج من العيادة مع تطبيق التباعد الاجتماعي و مراعاة إرتداء الكمامة من قبل الممارسيين الصحيين و المراجعين. 

وفي أثناء تقديم الخدمة يتم تسجيل المرضى في البرنامج الإلكتروني الخاص ببرنامج مكافحة التدخين والذي يضمن سرية المعلومات و يسهل من متابعة الحصول على المشورة و استكمال العلاج في جميع العيادات المتواجدة في مناطق المملكة.
وذلك تماشيا مع رؤية المملكة 2030 نحو مجتمع خالِ من التدخين.