بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"

حفرالباطن ـ عبدالرحمن الحربي

نظمت غرفة حفرالباطن ورشة عمل افتراضية للتعريف برنامجي ” وصول و قرة ” بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، قدمتها مستشارة التوظيف والمرشد المهني المدربة تغريد فهد المهوس.

وتمحورت الورشة في التعريف ببرنامج نقل المرأة العاملة ” وصول ” وبرنامج دعم ضيافة أطفال المرأة العاملة ” قرة “، بغرض تمكينها ورفع نسبة مشاركتها في سوق العمل، من خلال دعم استقرارها الوظيفي.

وقالت “المهوس” أن برنامج نقل المرأة العاملة “وصول” يهدف إلى تمكين المرأة من العمل في القطاع الخاص ورفع مشاركتها في سوق العمل عن طريق مساعدتها في تخطي صعوبات المواصلات من وإلى مكان العمل وذلك في سبيل دعم استقرارها الوظيفي، موضحة أن مدة دعم برنامج وصول لكل مستفيدة (24 شهراً) يتم احتسابها من تاريخ أول رحلة، حيث يتم الدعم بخصم بنسبة 80% من تكلفة كل رحلة بحد أقصى (1100) ريال شهرياً للمستفيدة براتب اقل من أو يساوي (6000) شهريا و(800) ريال بحد أقصى شهرياً للمستفيدة براتب (6001 ــ 8000) ريال شهريا ويتم تجديد دورة المستفيدة مع بداية كل شهر ميلادي.

وعن برنامج دعم ضيافة الأطفال “قرة” قالت إن البرنامج يهدف إلى زيادة نسبة المواطنات العاملات في القطاع الخاص ومساعدتهن على تحقيق التوازن بين مسؤولياتهن وواجباتهن الأسرية وطموحاتهن الوظيفية، إلى جانب تحسين وتطوير بيئة وخدمات مراكز ضيافة الأطفال ويساهم البرنامج بتغطية جزء من تكلفة ضيافات الأطفال بحد أقصى (800) ريال شهرياً للطفل الواحد (بحد اقصى طفلين) ومدة الدعم 4 سنوات.
وأوضحت “المهوس” أن التسجيل للاستفادة من برنامجي “وصول” و “قرة” يكون من
خلال الموقع الإلكتروني البوابة الوطنية للعمل طاقات.
وفي ختام ورشة العمل أجابت “المهوس” على الاستفسارات والمداخلات الواردة من المشاركات في ورشة العمل.

وأوضح أمين عام غرفة حفرالباطن الأستاذ أنور الشامي “أن ورشة العمل تأتي انطلاقا من الدور الحيوي للغرفة تجاه المجتمع بكافة فئاته مؤكداً على اهتمام الغرفة بتمكين المرأة من خلال البرامج التي تقدمها وذلك بمشاركة الجهات ذات العلاقة في تحقيق هذا الهدف الوطني الذي يتوافق مع رؤية المملكة 2030”.