مريم مباركي

بحضور مدير عام الإدارة العامة للخدمات الصحية بوزارة الدفاع الدكتور/ أحمد بن محمد العامري والمدير العام التنفيذي لمدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية اللواء الطبيب/سعود بن عثمان الشلاش نظمت مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية الملتقى الخامس للجراحة التجميلية والترميمية يوم أمس الأحد 17/10/2021م بالرياض. 

بدأ المؤتمر بكلمة رئيسة قسم جراحة التجميل والحروق بالمدينة الطبية ورئيسة اللجنة المنظمة الدكتورة/فاطمة الصبحي والتي رحبت فيها بالدكتور/أحمد العامري واللواء الشلاش معربةً عن شكرها لهما على ما قدماه من دعم وتسهيل لهذا اللقاء رغم التحديات والصعوبات خلال العامين السابقين.

وأضافت الصبحي بأن المؤتمر ناقش في إحدى جلساته المهمة تمكين المرأة من خلال إلقاء الضوء على الطبيبات السعوديات في تخصص جراحة التجميل مع مشاركات مثرية من تجارب خارجية من الخليج والولايات المتحدة الأمريكية وعن دور المدينة الطبية من مختلف التخصصات الطبية والصحية والخدمات المساندة في تأهيل وعلاج المصابين من أبطال الحرب.

بعد ذلك ألقى رئيس المؤتمر اللواء الشلاش كلمةً رحب فيها بالدكتور العامري وشاكراً له حضوره وتشريفه للمؤتمر و دعمه المستمر للمدينة الطبية وجميع مستشفيات الإدارة العامة للخدمات الصحية بوزارة الدفاع.

وأضاف اللواء الشلاش أن هذا المؤتمر الذي يتصادف مع بداية انفراج أزمة كورونا سيكون إعلان لبداية إقامة المؤتمرات وورش العمل التي تعود بالفائدة على منسوبي المدينة الطبية.

كما بين اللواء الشلاش أن هذا المؤتمر بنسخته الخامسة بدأت فكرته من خلال إقامة ورش عمل وعمليات وندوات تطورت بعدها الفكرة إلى أن حظي المؤتمر بسمعة دولية وصل معها عدد المتحدثين فيه إلى 40 متحدث من أمريكا و أوروبا ومن داخل المملكة.