سعودي بوست - متابعات - مريم مباركي

نظمت الجمعيه السعودية للتربية الخاصة جستر فرع منطقه جازان ومركز أمل المستقبل للرعاية النهارية بأبو عريش وبالتعاون مع فريق إكرام جازان وفريق رحمة التطوعي تفعيلاً بمناسبة اليوم العالمي للتوحد 2 ابريل وذلك في مقر المركز بالمحافظة .

واشتمل الحفل على فقرات متنوعة وعدة أركان وعلى البروشورات التعريفية والتثقيفية عن التوحد والذي أشرفت علية إدارة المركز.

حيثُ كان الهدف من تفعيل اليوم العالمي للتوحد توعية المجتمع بهذة الفئة والتعريف بها وآلية التعامل مع أطفال التوحد والأستفادة من تجارب الآخرين ، مشيرين إلى الجهود المبذولة التي يقدمها المركز لخدمة أطفال التوحد وتعليمهم وفقا لقدراتهم بجودة عالية لمنحهم الثقة ولتلبية مطالبهم ولتهيئة فرصة حياتية مناسبة لهم .

ثم عُرض فلم تعريفي عن طفل توحدي وكيفية علاجه وتطور حالته للأفضل، ويأتي برنامج اليوم العالمي للتوحد لنشر الوعي عن المرض النادر، والتعريف به، وذلك بتشخيص التوحد، ومعرفة أدوات التشخيص وأسباب المرض.

ثم توجهت إدارة المركز بموفور الشكر والعرفان إلى الجمعية السعودية للتربية الخاصة جستر فرع جازان وعلى رأسهم المدير التنفيذي أ/ خالد شبيلي ، وإلى قائد فريق إكرام جازان أ/ عبدﷲ شافعي ، وإلى قائد فريق رحمة التطوعي أ/ فاروق باغشير ، وإلى جميع أخصائيات المركز لما بذلوة من جهود رائعة في إنجاح هذا العمل متمنيين لهم مزيدا من التقدم والإزدهار.