عبدﷲ الظافري

اختتمت بنجاح جلسات ملتقى تطوع الغد الافتراضي الذي نظمته جمعية كلنا الإمارات من خلال مجلس كلنا الامارات الثقافي واستمر أسبوعا .

ووجه عبدالله احمد العلي عضو مجلس الإدارة الجمعية كلمة في ختام الملتقى تقدم فيها باسم مجلس إدارة الجمعية شاكرا جميع الجهات والشخصيات المشاركة في الملتقى والمتطوعين الذين تابعوا جلساته وشاركوا في مداخلاته معربا عن فخر واعتزاز جمعية كلنا الامارات بجهود ومبادرات خط الدفاع الأول وعموم المتطوعين .. مشيرا الى ان الجمعية ستأخذ بكل التوصيات والمقترحات التي قدمها المحاضرون والمتابعون وسيظل باب الجمعية مفتوحا للجميع ولكل المبادرات التطوعية تحت شعار ” كلنا الامارات ..

نبنيها ونحميها “.

واكد الملتقى أهمية جهود اللجنة الوطنية العليا لتنظيم التطوع خلال الأزمات، التي اعتمدها مجلس الوزراء، برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، بهدف تطوير منظومة متكاملة ومستدامة للعمل التطوعي في الدولة خلال الأزمات، وبالتعاون مع كل الأطراف المعنية بالعمل التطوعي في الدولة من أفراد ومؤسسات ،وأشاد بجهود الهيئة الوطنية لادارة الطواريء والأزمات والكوارث وتنسيقها الرائد للعمل التطوعي ، مثنيا على جهود المساهمين من رجال الأعمال والشركات في دعم برامج المسؤولية المجتمعية .

و أوصى الملتقى بتوثيق جهود التطوع المتميزة خلال جائحة كرونا كوفيد 19 ،مؤكدا على أهمية تعزيز التطوع في المناهج الدراسية بشتى المراحل الدراسية باستعراض التجارب المميزة،و صياغة آلية واضحة لتنظيم التطوع التخصصي وتحفيز أصحاب كافة التخصصات خوض تجربة التطوع ،منوها بأهمية فوز العاصمة ابوظبي في استضافة المؤتمر العالمي للتطوع 2021 .

واوصى الملتقة بتعزيز مبادرات التطوع عن بعد وتشجيع مبادرات العصف الذهني لأفكار الشباب الإبداعية في تطوير اليات العمل التطوعي ، و التأكيد على أهمية شراكة المجتمع في جهود التطوع ، والتأكيد على معرفة المتطوعين لحقوقهم قبل القيام بواجباتهم وأهمية توفير متطلبات الأمن والسلامة للمتطوعين ، وتعزيز الروح القيادية الشبابية للتطوع ، ودعم برامج التطوع الأسري ، كما اكد على إشراك أصحاب الهمم في كافة الفرص التطوعية وتقدير اهتماماتهم ، و الاستفادة من قصص النجاح المؤسسية والشخصية التطوعية في حفز المتطوعين ونشر ثقافة التطوع ، وتفعيل حوكمة العمل التطوعي وإدارة الجمعيات والفرق ، وتعزيز الدعم الإداري والمالي للجمعيات والفرق التطوعية بما يحقق أهدافها التنموية باستحداث صندوق لدعم للعمل التطوعي .

وأوصى الملتقى أيضا بتفعيل المشاركات التطوعية الدولية بما يحقق تنمية المهارات وتبادل الخبرات ،وأشاد بمبادرات جوائز التقدير المجتمعي للمتطوعين والدعوة لتفعيل جوائز العمل التطوعي بمختلف المستويات وتعزيز استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لنشر ثقافة التطوع المستدام.