لجنة التنمية الاجتماعية بالحزام الذهبي تثمن زيارة مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية

عبدالله الشهري

قال مدير عام الشؤون الصحية الدكتور إبراهيم العريفي كما يعلم الجميع أهمية التطوع الصحي وخصوصا في ظل جائحة كرونا ويعد من المشاريع الجبارة والكبيرة التي تنفذها وزارة الصحة على مستوى المملكة ولبى نداء التطوع الوف المتطوعات والمتطوعين من كافة التخصصات الصحية والإدارية والإعلامية من بداية الجائحة.
وأضاف الدكتور العريفي تشرفت بزيارة ابنائي المتطوعين وما شاهدته من الجهود الجبارة يثلج الصدر ونفخر بهم وبمساهمتهم المتميزة من أبناء وبنات وطننا الغالي، واستطرد تعجز الكلمات والعبارات عن وصف ما قدموه ويقدمونه هؤولا الابطال الحقيقين يمثلون خير السفراء لهذا الوطن الذي ترا أبنائه وبناته كاللآلئ متناثرة في هذه الجائحة وعندما يحتاجهم الوطن تجدهم خير سند لدينهم ووطنهم.
واكد الدكتور العريفي بان هذا يؤكد الدعم الكبير الذي تقدمه حكومتنا الرشيدة اعزه الله في دعم التطوع وخصوصا في مجال التطوع الصحي الذي يتواكب ورؤية المملكة 2030 للوصول الى مليون متطوع على مستوى المملكة ، واستطرد بان صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف امير المنطقة الشرقية وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير احمد بن فهد يتابعان كافة الاعمال التطوعية بشكل عام والتطوع الصحي بشكل خاص ويثمنانا جهود أبنائنا المتطوعين لما يقدمونه من تضحيات وجهود نفخر بها ويفخر الوطن بأبنائه المتطوعين الذي جسدوا أروع الأمثلة داخل المملكة وخارجها في التضحية بالوقت والمال والنفس والعلم وفخر للي بأن أكون بينكم متطوع .
جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية لمركز التطوع الصحي الذي اتخذ من مركز حي الحزام الذهبي مقر له والاطلاع على جهود المركز وآلية تفويج المتطوعين ولبحث كافة العوائق التي تواجه المتطوعين وتذليها للوصول الى مخرجات تواكب رؤية المملكة في التطوع الصحي، وقام الدكتور العريفي بزيارة كافة الإدارة والاقسام والاستماع لأبنائه وبناته المتطوعين.
من جانبه رحب المدير التنفيذي بلجنة التنمية في الحزام الذهبي الشيخ نايف الهدى بزيارة الدكتور إبراهيم العريفي مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية لمنصة التطوع الصحي التي تقام بالشراكة مع لجنة التنمية الاجتماعية ممثلة بمركز الحزام الذهبي الذي يفخر بمساندة كافة الجهود التطوعية لخدمة الوطن خلال جائحة (ك وفيد19).
وأكد الهدى بأن ما تقدمة لجنة من دعم للمتطوعين لايفيهم حقهم حيث أن هذا الدور يعد من ضمن الأهداف الاستراتيجية للجنة بكافة فروعها.
وفي ختام الزيارة تم تكريم شركاء النجاح والدعمين للمتطوعين وشكرهم وتسلم كافة المتطوعين المنتهية فرصهم التطوعية بالمرحلة الأولى وسام ابطال التطوع.