عيدان الزهراني

قام مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة بزيارة تفقدية لمستشفى المندق العام صباح اليوم الثلاثاء وذلك للاطلاع على سير العمل والخدمات الصحية المقدمة بالمستشفى. 

وقد شملت الزيارة جميع اقسام المستشفى بداية من قسم الطوارئ واقسام المختبر والاشعة والاقسام الإدارية

كما زار سعادته اقسام التنويم والتقى بعدد من المرضى واستمع لملاحظاتهم واراءهم حول الخدمة المقدمة
ومن ناحية أخرى وجه سعادته برفع الاستعداد من خلال قسم الطواري في فترة الصيف الذي يشهد اقبالا كثيفا على المنطقة، وزيارة عيادة تطمن الموجودة بالمستشفى واطلع على الخدمة المقدمة من خلالها.

وقد رافقه في الجولة المساعد للخدمات العلاجية ومدير المستشفى، وفي هذا الإطار صرح الناطق الإعلامي بصحة الباحة ان مستشفى المندق يشهد هذه الأيام خدمة صحية مكثفة حيث ان المستشفى يقع في منطقة سياحية تشهد اقبالا خلال فترة الصيف حيث بلغ عدد مراجعين قسم الطوارئ خلال الثلاثة أشهر الماضية 16 ألف مراجع بينما شهدت العيادات الخارجية في نفس الفترة مراجعة أكثر من 4500 مراجع، و تم عمل ما يقارب100 ألف من الفحوصات المخبرية من خلال 10 الاف عينة وعمل 440 فحص اشعاعي خلال الفترة نفسها. مضيفا ان المستشفى شهد خلال فترة الثلاث أشهر الماضية 125 حالة ولادة.

ومن ناحية أخرى أكد الناطق الإعلامي بصحة الباحة على أهمية دور عيادة تطمن التي استقبلت اول حالة قبل ثلاثة أسابيع في خدمة المشتبه بإصابتهم بفايروس كورونا الجديد. حيث استقبلت العيادة أكثر من 700 مريض من بداية عملها وتم اخذ الفحوصات لهم ومتابعة حالتهم.