مريم الغامدي

يرعى مدير التعليم بالمخواة يوم الاثنين الموافق 5/ 1 /1442 عند الساعة التاسعة مساء ” عن بُعد ” عبر منصة (webex meet ) فعاليات الملتقى الافتراضي ( عودتنا آمنة ).

وأوضح ” الدكتور علي الجالوق ” مدير تعليم المخواة أن الملتقي يأتي بالتزامن مع قرار العودة للمدارس ويهدف إلى التعريف بمفاهيم وأهداف التعليم عن بُعد وآليات التقويم و بيان الدور الاجتماعي والنفسي والصحي للأسرة والمدرسة والمجتمع في تعامل الأبناء مع مخاوف كورونا .

كما يسلط الضوء على أدوار القيادات الإشرافية والمدرسية المواكبة للمتغيرات القائمة .

وبيّن ” الجالوق ” أن الملتقي يأتي استجابة لتوجيهات سمو أمير المنطقة وهو من برامج خطة الإدارة للعودة الآمنة وتفعيل ماورد بالتعميم الوزاري للجان العودة للعام الدراسي الجديد .

وذكر أن الملتقى يساهم في مسايرة التطورات المعرفية والتقنية والتنظيمية المتسارعة في ظل جائحة كورونا .

وعن أبرز محاور ه قال :
حددت اللجنة العلمية للملتقى عدة محاور منها 🙁 التعليم الرقمي خيارات متعددة وحلول فاعلة والآثار الاجتماعية والنفسية الناجمة عن جائحة كورونا وأدوار القيادات الإشرافية والمدرسية في الأزمات ودور الأسرة في التهيئه النفسية الإيجابية للأبناء قبل بداية العام الدراسي الجديد إضافة إلى نشر المفاهيم والأساليب الصحية والوقائية المناسبة ).

ويشارك في فعاليات الملتقى – بحسب الجالوق – نخبة من المختصين التربويين والنفسيين هم : الأستاذ الدكتور بدر بن عبدالله الصالح والذي سيقدم ورقة بعنوان : دور القيادات المدرسية في تفعيل منصات التعليم عن بُعد ، والدكتورة دلال عمر العباسي _ أستاذ مساعد تقنيات تعليم بجامعة دار الحكمة وعنوان ورقتها ” أدوار المعلمين في التعليم عن بُعد ” .

كما سيشارك الدكتور علي الزهراني – الأخصائي الاجتماعي بمستشفى الثغر بجدة بورقة عن دور الأسرة في دعم عمليات التعلم عن بُعد ، والأستاذ فهد بن فائز الحقباني – مدير إدارة المكاتب بالوزارة بورقة عن أدوار المشرفين التربويين في دعم عمليات التعليم والتعلم ، بالإضافة إلى ورقة مقدمة من الدكتور عبدالهادي يحي العمري _ رئيس قسم التوجيه والإرشاد بتعليم المخواة عن التهيئة النفسية المتدرجة للأبناء للعوده لأجواء الدراسة .

وقد أهاب ” الجالوق ” بكافة القيادات التعليمية والمدرسية والمشرفين التربويين والمعلمين وأولياء الأمور بالتسجيل في الملتقى عبر الرابط:
https://forms.gle/b1WrtNxbXAYQBQkBA

مؤكداً الاستفادة مما يطرح فيه من أوراق عمل هامة تساهم في التهيئة للعودة وترفع من كفاءة التعامل مع التعليم عن بُعد من قبل الممارسين والأسر وصولاً إلى تقديم تعليم نوعي للطلاب والطالبات يحقق نواتج التعلم ويرفع مستوى التحصيل الدراسي بمايحقق أقصى استفادة منه .