مريم الغامدي

عاد⁧ اليوم أكثر من ( ٤٥٠٠ ) معلم ومعلمة ب#تعليم_المخواة إلى مدارسهم استعداداً لانطلاقة العام الدراسي ١٤٤٢هـ ، وأداء أدوارهم ⁧‬لخدمة أكثر من (٣١) ألف طالب وطالبة واستكمال رحلة #التعليم_عن_بُعد وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية .

وأوضح مدير تعليم المخواة الدكتور علي بن محمد الجالوق أن قادة وقائدات المدارس استكملوا مع المعلمين والمعلمات بناء الخطط وتوزيع الجداول الدراسية ، كما واصلت المدارس توزيع الكتب الدراسية للطلاب والطالبات وأولياء أمورهم وفق المواعيد المعلنة .

وأضاف : تفاعلت المدارس مع مبادرة الإدارة ممثلة في مكتب وفاء بالتعاون مع مكاتب التعليم بنين / بنات التي أطلقت تحت عنوان ( تقديراً لهم ) وتهدف إلى توزيع الكتب الدراسية على أبناء الشهداء وأبناء منسوبي التعليم المتوفين .

وقال الجالوق : إن هذا العام الدراسي يُعد استثنائياً نحتاج فيه إلى بث روح الحماس والإيجابية في نفوس الأبناء والعمل على بناء جسور تواصل فعّالة مع الأسر .

مؤكداً أن خطة العودة على مستوى الإدارة تضمنت إطلاق حزمة من المبادرات التي من شأنها الإسهام في التهيئة للعام الجديد والتي من أبرزها مبادرة ” بيتي مدرستي ” وملتقى ” عودتنا آمنة ” إضافة إلى مبادرة ” تقديراً لهم ” .

وبيّن أن الخطة الإعلامية للعودة ركزت على نقل صور ومشاهد من داخل المدارس وتظهر ما تقدمه المدرسة ومنسوبوها من جهود لضمان البداية الجادة .

كما تضمنت مواد إعلامية تركز على نقل الصور الجادة للأسر التي تشاركنا انطلاقة العام الدراسي ، وكذلك سيتم نقل الانطلاقة الأولى عبر منصة مدرستي من خلال قوالب إعلامية هادفة .

وتمنى ” الجالوق ” في ختام حديثة للجميع عاماً دراسياً حافلاً بالعطاء .

مؤكداً ثقته في قدرة وزارة التعليم ومنسوبيها والمجتمع التعليمي على تجاوز كل التحديات عبر العمل الجاد وتسخير كل الإمكانيات المقرونة بالرسائل الإيجابية المحفزة من أجل ضمان تجويد المنتج التعليمي .