عيدان الزهراني

ترأس مدير ⁧‫#تعليم_المخواة‬⁩ الدكتور علي الجالوق – عن بعد – الاجتماع الخامس للجنة الاستعداد للعام الدراسي 1442هـ .

وتابع الجاهزية الفعلية للعام من خلال الإطلاع على واقع وصول وتسليم المقررات والكتب الدراسية للطلاب وأولياء أمورهم وتطبيق الإجراءات الاحترازية في المدارس ، كما وقف الاجتماع على الواقع الفعلي لتفعيل أدوار المكاتب والمشرفين والقادة في دعم عمليات التعلم عن بُعد و نسب التسجيل وقبول الطلاب والطالبات .

وبيّن الجالوق إنه تم استكمال إنشاء الجداول الدراسية وإسنادها ونشرها عبر نظام نور .

كما تم الوقف على خطط وآليات دعم الأسر وتفعيل الدعم التقني والتربوي والنفسي لإنجاح وتجويد عمليات التعليم عن بعد بعد إطلاق خدمة الهاتف الإرشادي .

‏وتناول الاجتماع واقع التدريب على منصة مدرستي مؤكداً على أهمية استكمال الفاقد التدريبي .

وأضاف : نظراً لأهمية التدريب على المنصة وإجادة استخدامها فأن إدارة تعليم المخواة أطلقت برامجها التدريبية الخاصة بمهارات استخدام نظام إدارة التعليم الإلكتروني ( منصّة مدرستي ) لتشمل كافة شاغلي الوظائف التعليمية من مشرفين ومشرفات وقادة وقائدات المدارس والمعلمين والمعلمات ، من خلال “ المدربين المركزيين ” في الإدارة .

وأوضح : إن البرامج التدريبية التي تم تنفيذها عن بعد , تهدف إلى إكساب المتدربين مهارات استخدام منصّة مدرستي وتعزيز المفاهيم الأساسية في التعليم الإلكتروني المتمركز حول الطلبة ، وتأتي ضمن خطة إدارة التعليم واستعداداتها لانطلاقة العام الدراسي الجديد 1442هـ .

وختم الجالوق بالقول : إن الاجتماع وقف على مدى تنفيذ برامج الخطة لإعلامية لبدء العام الدراسي التي تركز على جودة المحتوى والخطاب الإعلامي المحفّز ، مبيناً أهمية ودور حسابات المكاتب والمدارس وما يجب أن تقوم به في تعزيز البداية الجادة عبر توجيه الرسالة الإعلامية الإيجابية والمحفزة والهادفة مع انطلاقة العام وإبراز النماذج المتميزة في التطبيق ودورها المؤثر في نقل الصورة الحقيقية لمختلف الفعاليات والجهود التي تقدمها المدارس والمكاتب وإدارة التعليم مع إنطلاقة العام .

وجدد الجالوق ثقة الوزارة وإدارات التعليم في وعي الأسر وقدرتها على الإسهام بوعي في دعم عمليات التعلم عن بعد وقدرتها على إنجاحه عبر تهيئة المناخ الإيجابي وتحفيز أبنائها على الاستفادة مما وفرته حكومتنا الرشيدة من إمكانيات وما أظهرته من حرص على صحة المجتمع .