الجوري الحارثي

يستضيف الهلال منافسه الحزم، السبت، على ملعب جامعة الملك سعود، في الجولة 28 من منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، من أجل تحقيق الفوز وحسم البطولة بشكل رسمي قبل النهاية بجولتين .

واقترب الفريق الهلالي من حصد اللقب بعد فوزه على الفيصلي بهدفين دون مقابل بالجولة الماضية، وحفاظه على فارق الست نقاط مع منافسه النصر، لذلك فإنه يحتاج فقط إلى 3 نقاط إضافية لتحقيق الدوري حتى في حال فوز الغريم بكل مبارياته المقبلة .
ويحاول الأزرق إعادة سيناريو موسم 2009-2010، حينما حسم لقب الدوري قبل النهاية بثلاثة أسابيع، بعد الفوز على الحزم بهدفين، 24 يناير 2010، لذلك فإن الفريق يمكنه تكرار الإنجاز في حال فوزه على منافسه من جديد، ليضع يده على بطولة دوري أخرى في مسيرته .

خططياً، يراهن رازفان لوشيسكو على رسم 4-2-3-1 كالعادة، مع مشاركة أندريا كاريلو رفقة سالم الدوسري وجيوفينكو بالهجوم، خلف رأس الحربة جوميز، بالإضافة إلى قيادة سلمان الفرج لخط الوسط رفقة جوستافو كويلار
في المقابل، تحوم الشكوك حول مشاركة السويدي كارلوس ستراندبيرج، مهاجم الحزم، بسبب عدم تعافيه بشكل كامل من الإصابة، فيما يعود نواف العابد إلى تدريبات الهلال، حيث أنه كان متواجداً رفقة محمد الشلهوب فقط من الفريق الحالي، الذي حسم الدوري من قبل أمام الحزم منذ 10 سنوات .

يذكر أن الهلال يحتل صدارة الدوري برصيد 63 نقطة، بينما يتواجد الحزم في المركز قبل الأخير برصيد 27، مع تبقي لكل فريق مباراتين أمام الوحدة والشباب في الأسبوعين الأخيرين من البطولة .