نواف العتيبي

 

شارك 12 طالبا من طلاب الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الجبيل في امامة المصلين في صلاة التراويح هذا العام في جوامع ومساجد المحافظة, يأتي ذلك في إطار برنامج تأهيلي نفذته الجمعية, لسد حاجة المساجد بالكفاءات من الائمة المؤهلين لصلاة التراويح في رمضان بالتعاون مع إدارة المساجد بالجبيل.
أعلن ذلك مدير عام الجمعية فضيلة الشيخ خالد الجبر في حديثه عن ثمرات الجمعية الأخيرة بالمحافظة, مؤكداً على أن جمعيات تحفيظ القرآن الكريم التي هيئتها الدولة نبع للخير وبيئة تربوية تعمل على اخراج أجيال صالحة تعمل لصالح الدين والوطن وتنمي فيهم الشعور والانتماء في نفوسهم وربط هذه الأجيال بهدي المصطفى صلى الله عليه وسلم من خلال توجيهاته في التمسك بالوسطية في كل شيء والبعد عن الغلو والتشدد.
جاء ذلك في ملتقى وقف منار القرآن الاعلامي بحضور المهندس عبدالله السالم عضو مجلس الادارة وعددا من الاعلاميين في قاعة القناص مساء امس الأربعاء.
فيما أوضح عضو مجلس الإدارة عبدالله السالم إلى أن جمعية تحفيظ الجبيل تسير وفق خطة استراتيجية وهدف واضح في برامجها القرآنية ومشاريعها الوقفية التعليمية منها والاستثمارية, مع الاستمرار والتطوير وتطبيقات التقنية التي تساير تعاملات الدوائر الحكومية وخدمة المستفيدين باتقان والالتزام بأعلى معايير التقنية والجودة.
مشيراً إلى أن الجمعية تسعى لتلبية احتياجات المجتمع, ولذلك فإن مشروع وقف منار القرآن سوف يخدم 5000 طالبة حال اكتماله باذن الله.
وشكر السالم حضور الإعلاميين هذا الملتقى الذين سينقلون الحقائق والمعلومات عن قرب.
وعن مشروع وقف منار القرآن فاوضح مدير المشاريع الوقفية بالجمعية عبدالرؤف الناجم أن مشروع وقف منار القرآن لانشاء 4 مدارس نسائية والذي دشن برعاية كريمة من سمو أمير المنطقة الشرقية بتكلفة 50 مليون ريال قد بدء في تنفيذه وإنجاز نسبة 25%, حيث تم الانتهاء من تشييد مبنى الإدارة بمدرسة عائشة و جاري التشطيبات فيها, كما تم البدء في تصنيع الخرسانة الجاهزة للمدرسة بنسبة 90%., وفي المدرسة النسائية بحي عبداللطيف جميل فتم انجاز 35%, و60% في المدرسة بحي الجوهرة, مبيناً إلى أن من مشاريع الجمعية المستقبلية باذن الله انشاء فندق , حيث تم عقد شراكة مع شركة المهيدب لتصميم و تنفيذ و تشغيل, وجاري البحث عن مقاولين لانشاءه.
‏عقب ذلك فتح باب المداخلات من الزملاء الاعلاميون الحضور حول أنشطة وبرامج الجمعية ومشاريعها الوقفية وفي نهاية الملتقى قدم أطفال الروضة مجموعة من الأناشيد الوطنية