فاطمه مسودي

وقع انفجار في مدينة الزرقاء بالأردن شرق العاصمة عمان فجر اليوم الجمعة الموافق 11 سبتمبر 2020 وقالت التقارير الأولية بأن الانفجار وقع بالقرب من قاعدة عسكرية .

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة إنّ الانفجار وقع في مستودع يحتوي على قنابل مورتر غير صالحة للاستعمال تابع للقوات المسلحة للجيش العربي .

وأضاف العضايلة أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الانفجار نتج عن تماس كهربائي في مستودع يقع في منطقة معزولة وغير مأهولة بالسكان وتخضع للمراقبة المباشرة بواسطة الكاميرات ، ونفى عن ما يتم تداوله بشأن سقوط قتلى وجرحى أثر الانفجار فهو أمر غير صحيح .

وذكر مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية “الجيش العربي” قال إنّ الانفجار وقع في مستودع ذخائر قيد التفكيك بمدينة الزرقاء وتم تشكيل لجنة للوقوف على أسبابه .

وقامت مديرية الأمن العام بإغلاق المنافذ المؤدية إلى موقع الانفجار ومنع الشاحنات والمركبات الخاصة والمواطنين من الاقتراب من الموقع.

وقال : “الإغلاق بالقرب من جامعة الزرقاء وجسر خو وهي الطرق المؤدية إلى مكان الانفجار”.

وذكرت بعض المصادر بأنه سُمع دوي انفجارات متتالية في منطقة الغباوي شرق محافظة الزرقاء وتواجد كثيف للقوى الأمنيه على طريق المفرق الزرقاء باتجاه موقع الانفجارات.