بجوائز نقدية بلغت 28 ألف ريال

محمد الدرسي

دشن ‫مدير تعليم صبيا الدكتور حسن بن محسن خرمي منافسات الاحتفاء باليوم الوطني (90) بحضور المساعد للشؤون التعليمية للبنين ناصر بن أحمد معافا، والمساعد للشؤون التعليمية بنات المكلف حنان بنت يحيى الحازمي.

واستعرض المساعدان للشؤون التعليمية المسابقة والتي تتكون من خمسة محاور تتناول الحديث عن حكام آل سعود، والأمن والاستقرار، ووطن المجد، والمشاعر والقيم الوطنية. وتهدف لتعزيز قيم الانتماء للوطن، وتجسيد مشاعر الحب والولاء للقيادة الرشيدة .‬

وتشمل متطلبات وآلية تنفيذ المسابقة عدة عناصر تتنوع ما بين مقاطع الفيديو، وتصاميم للفوتشوب، والأنفجرافيك، والمقالات، والقصائد، والرسومات.

وتستهدف المسابقة المعلمون والمعلمات والطلاب والطالبات والأسرة، حيث رصدت الإدارة لهذه المنافسات جوائز نقدية تصل قيمتها إلى 28 ألف ريال، على أن يتم تكريم الفائزين يوم الأحد القادم من هذا الشهر ضمن حفل الإدارة لهذه المناسبة.

وقال مدير التعليم إن هذه المنافسات الوطنية وسيلة لرفد العملية التعليمية، والكشف عن المواهب والقدرات، وتنمية الحس الوطني، وهي فرصة لإشراك الميدان التعليمي في ترجمة مشاعرهم وأحاسيسهم عن قيادتهم، ومواكبة المستجدات بإبراز جهود الدولة في جائحة كورونا، والتصدي لما من شأنه المساس بأمن هذا الوطن عن طريق تقديمهم لهذه الأعمال في شتى مساراتها.

من جانب آخر أكملت إدارة تعليم صبيا استعداداتها للاحتفاء باليوم الوطني التسعين للمملكة العربية السعودية وذلك عبر العديد من البرامج والفعاليات التي ستنفذ عن بُعد في جميع مكاتب التعليم العشرة ومدارسها للبنين والبنات. وستتضمن الفعاليات حفلاً افتراضياً بهذه المناسبة يحتوي فقرات متنوعة، إضافة إلى تجهيز مبنى الإدارة والمكاتب باللوحات الوطنية، والإضاءات الخضراء ابتهاجاً بهذه المناسبة.

يضاف إلى ذلك العديد من البرامج الإعلامية والتطوعية والمجتمعية، حيث سيشارك أكثر من (184688) ألف طالب وطالبة مع أسرهم في الاحتفاء باليوم الوطني عبر فعاليات وأنشطة، ومسابقات ثقافية وفنية وأدبية متنوعة تنفذها (1226) مدرسة عن بعد.