بتغطية إعلامية من صحيفة سعودبوست

نوال عامر

نظمت جمعية سقيا الماء بمنطقة مكة المكرمة تحت شعار” نسقي بترشيد و إنماء”، دورة تعريف وترشيد في جمعية تراحم بمحافظة جدة ليومي الإثنين والثلاثاء الموافق: 5-6 من أكتوبر الجاري2020 ، من التاسعة صباحًا إلى الثانية عشر، وذلك ضمن الاحترازات الصحية .

قامت بإلقاء الدورة الأستاذة وضحى العتيبي المدرّبة في جمعية سقيا الماء،
وقد حضر الفعالية عضوات من جمعية سقيا بمشاركة متطوعات من فريق نادي الإحسان لخدمة كبار السن .

وقد عرّفت المدربة أ. وضحى بنشأة هذه الجمعية منذ ١٤٤٠/١١/١هجرية ، ومقرّها الرئيسي في محافظة جدة بحي الروابي، ثم التعريف برؤية ورسالة الجمعية، وقيمها وأهدافها.

يلي ذلك تمّ عرض أماكن توزيع مياه السقيا من المساجد والأماكن العامة والمزارات والمنافذ والحرمين الشريفين محمولا على الظهر في حافظات لخدمة الحاج والمعتمر.

كما تستهدف الجمعية سقيا الصائم وسقيا العامل وسقيا المحتاج، بالإضافة إلى سقيا الكبد الرطبة من الطيور والحيوانات صديقة البيئة.

الجدير بالذكر أن الجمعية عملت على إنشاء وقف خيري للسقيا تحت مسمّى” وقف السقيا”، كما اهتمت بصيانة شبكات المياه وخزانات المحتاجين، وإقامة دراسات وأبحاث حول الماء، وفعاليات لترشيد وتكثيف المياه، ولإعادة تكرير مياه الصرف الصحي.

وفي نهاية الفعالية تتقدم صحيفة *” بوست”* لجمعية سقيا الماء برئاسة الأستاذ عائض بن عبدالله بن درهم ، والأستاذ سعيد الزهراني ، ورئيسة الفريق النسائي ،عزيزة الزهراني ولجميع الفرق التطوعية بخالص التقدير لهم على العمل بوصية الرسول عليه الصلاة والسلام:( أفضل الصدقة سقي الماء)، وعلى جميع جهودهم في الخدمة المجتمعية.