بمناسبة اليوم العالمي للمعلم 

هند المالكي

تشارك المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة التعليم دول العالم اليوم الاثنين الموافق 18 صفر – 5 أكتوبر 2020 بالاحتفاء باليوم العالمي للمعلم تحت شعار”المعلمون القيادة في أوقات الأزمات وإعادة تصوُّر المستقبل” 

و تُعد المملكة من أوائل الدول التي تهتم بالعملية التعليمية والمعلم فلقد سخرت كافة الإمكانيات والدعم المالي والميزانيات الكبيرة حتى ارتقى التعليم والمعلم إلى مراحل متقدمة بين الدول .. وأثبتت تحديات جائحة كورونا والتعليم عن بعد أننا من الدول المتقدمة في أنظمة التعليم وإمكانياته الاكترونية المتقدمة

والاحتفال بهذا اليوم يؤكد على أهمية دور وعظمة مهنة المعلم على مر التاريخ وبهذه المناسبة عبرت المعلمات بـ الامتنان والشكر ..

قالت المعلمة/ عافية مفرح الفيفي عبر صحيفة سعودبوست : أعبر عن شكري وامتناني وفخري وسعادتي بهذا التكريم الذي يحمل معاني ودلالات معنوية وأدبية عظيمة ترد الاعتبار للمعلم في الوسط التربوي والتعليمي والمجتمعي وتشكل عاملا حفازا له على المزيد من البذل والعطاء وأنه لشرف عظيم لي أن أكون ضمن المكرمين في هذا للاحتفال. 

فيما عبر بكلمات معبرة المعلمة/ جواهر عيسى شاجري: فخُورة جدًا بنفسِي كَونِي معلمة اللهُم أعنِي على حمل الأمانة واجعلنِي ممن قلت عنهم‏” و رفعناه مكانًا عليًا”

وقالت المعلمة / ناجعة الخالدي : المعلم والمعلمة قدرهما لا يقدر بثمن بهما بدد الظلام والجهل وغرست الأدب والعلم والأخلاق في النشئ وأخرجت أجيالا بنت الأوطان وعلت الصروح وخدمت الإنسانية.. نسأل الله أن يبارك فيهما ويجزاهم كل خير عن كل ما يقدمانه.