ويدشن حملة تطعيم الإنفلونزا الموسمية لمنسوبي تعليم صبيا

رباب الدرسي

كرم مدير تعليم صبيا الدكتور حسن بن محسن خرمي مشرفي ومشرفات التطوير المهني بالإدارة ومكاتب التعليم وذلك في لقائه بهم عن بعد، حيث استعرض مركز التطوير المهني التعليمي بالإدارة منجزاته وبرامجه خلال الفترة من ٢٦-١٢-١٤٤١ إلى ١٧-٢-١٤٤٢- حيث بلغ عدد المتدربين 23 ألف معلم ومعلمة من شاغلي الوظائف التعليمية، وعدد 561 برنامجا، بواقع 2143 ساعة تدريبية، تركزت البرامج حول أسبوع التهيئة، والحقائب التدريبية المركزية والتخصصية.

واستفاد من ساعات الدعم الفني عن الجوانب الفنية في منصة التميز 600 قائد وقائدة مدرسة. إضافة إلى برامج انطلقت بالشراكة مع جامعة جازان عن التعليم الإلكتروني، وأساليب التعليم عن بعد، ومايكروسوفت تيمز، وتقويم التعليم عن بعد. وعرض مركز التطوير المهني بمكتب تعليم صبيا تجربته في مشروع توطين التدريب على التيمز كأداة تدريس على منصة مدرستي، وبناء فرق عمل ودعم على المستوى المركزي، وداخل كل مدرسة، وخطط مزمنة، وتوفير وسائل الدعم لتنسيق وتسهيل التنفيذ، ونفذ 98% من مدارس مكتب صبيا هذه البرامج عن طريق الزووم والتيمز، وبلغت نسبة المتدربين 80%.

وقدم الدكتور (الخرمي) شكره لمشرفي ومشرفات التطوير المهني بالإدارة ومكاتب التعليم على كل ما قدموه وسيقدمونه مستقبلا، وأشاد بدورهم في التغيير والتطوير والتحديث، متمنيا لهم استمرار البذل والعطاء. وأكد على ضرورة أن يكون لدينا قياس لاحتياجات الميدان التدريبية، تبنى على إثرها البرامج، مشيدا بالتعاون في الحقائب التدريبية مع جامعة جازان التي ستكون بداية لبرامج أخرى.

من جانب آخر دشن مدير تعليم صبيا حملة تطعيم الإنفلونزا الموسمية التي نظمتها الشؤون الصحية المدرسية بالتعاون مع وزارة الصحة بحضور مدير مستشفى صبيا، المشرف على تجمع صحي جازان الغربي الدكتور علي الأحمري، واستهدفت الحملة منسوبي إدارة تعليم صبيا. وكانت وزارة الصحة قد أطلقت حملة توعوية للتطعيم ضد الانفلونزا الموسمية تحت شعار “نخلي هالموسم سليم”، وتستهدف الحملة المواطنين والمقيمين من الفئات الأكثر تأثراً بمضاعفات فيروس كورونا. وتأتي هذه الأنشطة التوعوية بالإدارة من باب التكامل مع الجهود التي تقوم بها (الصحة) للحفاظ على سلامة أفراد المجتمع، وتعزيز الوعي الصحي، واتباع السلوكيات السليمة.