بتغطية إعلامية من صحيفة سعودبوست

هلال العيسى

نفذت مجموعة همسات الثقافية بالأحساء فعالية بعنوان ” طاقات إبداعية بمربط الجابرية للخيول”، والتي تهدف إلى معرفة أنواع الخيول وكيفية الطرق للتعامل معها وكذلك ركوب الخيل، شملت استعراض جمال الخيل العربية.

حيث قامت الأستاذة أنوار الرصاصي المنسقة الإعلامية لهمسات بعمل اللقاءات وأخذ جولة حول المكان الذي ضم الكثير من الأركان ومنها: الأسر المنتجة، المعرض الفني، الرسم المباشر، والخدع السينمائية، وكذلك أركان العصيرات، الميكب آب، وركن الطباعةالحرارية والديكوباج.

صحيفة “سعود بوست” التقت في فعالية مربط الجابرية للخيول بمجموعة من الفنانات التشكيليات والميك أب ارتست والأسر المنتجة، و في حديث خاص عن إبداعاتهم و مواهبهم، التقينا بالفنانة “سحر سيف” مِن سُكان الأحساء:

-ماهو انطباعك عن هذهِ الفعاليّة ؟ كُنت أتمنى المشاركة في هذهِ الفعالية وبِحمد الله أتممتُ المشاركة وكانت الفعاليّة جدًا جميلة، وأتمنّى أن تُعاد مرّة أخرى وأشارك مرّة أخرى وأن أكون مِن ضِمن الفريق.

– من الملهم لك ؟ الملهم لي هيَ أُمي حفِظها الله ، كانت رسّامة وأَردتُ أن أُكمل في مسارِها الفنّي.

– متى اكتشفتِ موهبتك ؟ أُحب الرسم من الصّغر .

فيما التقت “بوست” بمشاركة أخرى وهي الفنانة “زهرة البطيان” للميكياج السينمائي والمسرحي :

تحدّثي عن موهبتك.
أُبدِع في الميكياج السينمائي
– متى اكتشفتِ موهبتك ؟ منذ ٣ سنوات وكان الداعم لي أهلي وصديقاتي، وشجعوني لأن أُكمِل في هذا المسار.

وبعدها التقينا بركن الميك اب الذي يحمل الكثير من الأنواع.

ومع فنانة الميك اب ارتست “زينب المسبح”:
– تحدّثي عن نفسك.
مُدرّبة معتمدة في الحي التعلمي التابع لوزارة التربية والتعليم، مدّة تدريبي في المركز سنة ونصف.
ما رأيك في المُشاركة مع فريق همسات؟
كان التعاون والاهتمام أكثر مايميز الفريق، ولمست الحرص من المنظمين على راحتنا وتوفير مانحتاجه.

َفيما التقينا أيضا بالميك آب ارتست “فاطمة علي الخدودي”:
– حدّثينا عن نفسك.
حاصلة على شهادة خبرة من الغرفة التجارية، لديّ خدمات خارجيّة لكل مايخص عالم المرأة .
ماهو انطباعك عن الفعالية ؟الفعاليّة جدًا ممتازة، وتنظيمها من أحسن مايكون مِن إِعداد ورسامين وإعلاميين والحفل مِن أبدع مايكون، وهذهِ ثاني مشاركة لي في الفريق.

بعدها انتقلنا لقسم الفنون التشكيلية مع
التشكيلية “أميرة أحمد الصاهود” :

– حدثينا عن مشاركتك.
مُنضمّة في فريق همسات الثقافي لأعرِض لوحتي التي عنوانها( الأحساء أكبر واحة نخيل في العالم)، والتي تم اعتمادها في موسوعة غينيس، وأحببتُ أن أُجسّدها في رسمة جبل القارة والنخيل وهذا ماتتميز به واحة الأحساء.
– ماهو انطباعك عن الفريق ؟ الفريق رائع جدًّا ،وهذا الفريق الثقافي يُخرِج مايكنّه الشباب من إبداع وهوايات ومواهب، ويعتبر هذا الفريق على مستوى المملكة كثقافة وعِلم، وهذا الفريق يخدم الشباب والمجتمع ككُل وشِعارنا “همّة حتى القمة”، وأشكر كل من قامَ بإخراج هذهِ الأرواح الهادفة.

وكان للأسر المنتجة لقاء ، وذلك مع المبدعة أنوار الحبيب:
– ماهِي مُشاركتك؟ جئتُ لِأُعرِض أعمالي في الطّباعة الحرارية على المخدّات والتيشرتات والأكواب وأغلفة الجوالات والمباخِر وأطقم أكواب الشّاي .
– كلمة منك للفريق.
عافاكم الله وأتمنى أن لاتكون هذهِ آخر مشاركة لي معكم.

وأخذنا جولة أخرى في أروقة المكان والتقينا بالفنانة التشكيلية وخبيرة التجميل “زهور محمد”:
ماهو انطباعك عن الفعاليّة ؟ كانت الفعالية جميلة واستمتعنا في الحضور ، وكل الشكر لفريق همسات الثقافي في إقامة هذا المعرض .
-متى اكتشفتِ مواهبك ؟ أيام الدراسة في المدرسة شاركت في عدّة مسابقات وكنت أحصل على المركز الأوّل، والملهم الأول لي هم أمي وأبي ؛ حيث أغلقتُ هواية الرسم لفترة قصيرة من الزمن والتحقت بمجال التجميل من ميك اب وتساريح، حتى أتممت تعلمي وأصبحت رسامة وميك اب ارتست وهيرستايل.

وكان ضمن الحضور الأستاذ الإعلامي “عدنان الغزال”، والإعلامية” أزهار البقشي”، ومالك مربط الناصيات الأستاذ “سالم الرويشد”، وقد شاركت من ضمن همسات شروق البلادي، غدير الكلثم،فاطمة الراشد، وغدير الحاجي، وزينب البلادي،منى العنيزان، وكذلك الرسامة نوف الصاهود، أنوار الرصاصي، لينا الخويتم، علي الشايع، ابتهال الشايب،
رحاب العبدالله، وعدد كبير من أفراد فريق همسات الثقافي.

وقد طالب الحضور بإعادة مثل هذه الفعاليات التي تحمل التنوع في محتوياتها.