بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء 

ماهر عبد الوهاب

في تجربة مثيرة ممثلة” في فعالية ( عشاء الظلام) التي نظمتها مؤسسة لحياتنا معنى لتنظيم الفعاليات تحت شعار (لقمتي) وعلى أنغام الموسيقى عاش عدد من رجال وسيدات الأعمال و أعيان المجتمع والصحفيين ومشاهير التواصل الاجتماعي تفاصيل هذه التجربة المثيرة والشيقة.

حيث هدفت هذه المبادرة إلى تعريف المشاركين بحياة الأشخاص المكفوفين وكيفية تعاملهم مع الأشياء واستخدامهم لبقية حواسهم بشكل دقيق ومنظم و هو ما شكل اختبارا” وتحديا” مثيرا” للمشاركين في الفعالية الذين اختبروا حواسهم خلال العشاء الذي تناولوه وهم (معصوبي) الأعين.

وتأتي هذه المبادرة التي أقيمت في فندق ‏سيتادينس في جدة ضمن مبادرات المسؤولية المجتمعية التي تطلقها مؤسسة لحياتنا معنى نحو الأشخاص من ذوي الإعاقة .

هذا وقد شارك عدد من أعضاء فريق لحياتنا معنى من فئة المكفوفين في هذه الفعالية وقاموا بإرشاد المشاركين وتجاذب أطراف الحديث معهم و قد عبرت سحر الحمراني وهي احدى المكفوفات المشاركات في الفعالية عن سعادتها بالقول : مبادرات لحياتنا معنى ظاهرة كضوء الشمس وهي تساهم في تشكيل وعي المجتمع بالمسؤولية الاجتماعية وأضافت : عشنا وقتا ممتعا كان التفاعل فيه بين الجميع إيجابي ومثمر.

ومن جانبه أوضح الخبير الإقتصادي ورجل الأعمال المعروف الشيخ خالد بن محمد السعود أن هذه الفعالية الرائعة كان لها أطيب الأثر في دواخله مستشعرا” معاناة أخواننا الكمفوفين وداعيا” الله أن يعينهم على حياتهم ومطالبا” الجميع بمد يدالعون لهم ومساعدتهم والأخذ بأيديهم لتحقيق طموحاتهم ومقدما” شكره لصاحبة الفعالية المهندسة لينا الحجار على هذه المبادرة الجميلة. 

ومن ناحيته تحدث رجل الأعمال الأستاذ دليم آل ناشر عن مالمسه في المبادرة إذ قال : لقد كانت تجربة رائعة بحق وليست مجرد دعوة على العشاء بل تعلمنا في تلك المدة الزمنية أشياء كنا نجهلها عن أحبابنا المكفوفين الذين بعثوا النور في قلوبنا.

ويرى الأستاذ عصام الطيار مالك الفندق بأن الفعالية كانت جميلة ورائعة متمنيا” التوفيق للفريق المنظم للفعالية ومشيدا” بالفكرة الرائعة والجديدة. 

وأخيرا” تحدثت المهندسة لينا حجار قائدة فريق لحياتنا معنى عن ما تطمح إليه في الفترة القادمة أجابت قائلة: أطمح بأن أشارك بفعالية عشاء الظلام في المواسم التي تنضمها هيئة الترفية في مختلف مناطق المملكة و الدوائر الحكومية.

والجدير بالذكر أن الفعالية حضيت بحضور عدد من الوجوه الإعلامية المعروفة و مشاهير التواصل الإجتماعي وشهدت الفعالية تغطية شاملة قادتها المصورة زينة اسحاق ويرافقها المصور عبدالرحمن يازجي.