فاطمه مسودي-متابعات

عثرت الشرطة في البرغواي على سبعة جثث متحللة في حاوية قادمة من صربيا بينهم مصري و ثلاثة مغاربة .

ووفق ما ذكرت السلطات وجدت الجثث في العاصمة أسونسيون ضمن حمولة من الأسمدة ابتاعتها شركة زراعية في البلاد.

وكانت قد أبحرت سفينة الشحن والتي على متنها  الحاوية في يوليو الماضي من صربيا إلى البرغواي مسافة 11 ألف كيلومتر وقد أستغرقت ٣ أشهر في إبحارها رست خلالها في ثلاثة موانئ ووصلت الأحد الماضي إلى مرفأ في أسونسيون عاصمة البرغواي .

وشحنت الحاوية شركة صربية باعت الأسمدة إلى زبون في البرغواي تتعامل معه منذ 7 أعوام ونقل رجل الأعمال الحاوية من المرفأ النهري إلى مخزنة وفتح الحاوية بنفسة وصدم من الرائحة المنبعثة من الحاوي واتصل بسلطات المرفأ وابلغ الشرطة أيضاً والتي بدورها أرسلت دورية وعند البحث في الحاوية وجدوا  7 جثث متحللة وتم افراغها ونقلوا الجثث للمستشفى لتشريحها والتحقيق في أمرهم .

وأكد التشريح الطبي أنهم قضوا جوعا وعطشا واختناقا وسط أكياس الأسمدة وأعلن الطبيب الشرعي “بابلو ليمير” للصحافيين بأنه  تظهر على إحدى الجثث علامات الاختناق كسبب محتمل للوفاة وقد تكون الأسمدة ساهمت في تسريع عملية التحلل .

كما عثر المحققون على متعلقات شخصية من بينها حقائب وملابس وشرائح هاتفية صربية والقليل من الطعام والشراب يكفي للسفر لمسافة قريبة وهذا ما كانوا يظنونه عند سفرهم في الحاوية وتبين بأنهم مهاجرين غير شرعيين -رحمهم الله- .