بتغطية إعلامية من صحيفة سعودبوست

حَمديه أحمد

 تزامنًا مع اليوم العالمي للسكري 14نوفمبر من كل عام دشنت جمعية لمسة إدراك للوقاية الصحية بمنطقة جازان وبالتعاون مع جمعية الأزمات النفسية والاجتماعية وفريق إعطاء التطوعي وفريق لأجلكم عطاؤنا فعالية اليوم العالمي للسكري2020 يوم أمس السبت الموافق ٢٨ /٣/ ١٤٤٢ في تمام الساعة السابعة مساءً في كادي مول. 

فيما دشن الفعالية سعادة مساعد مدير عام صحة جازان للخدمات العلاجية د.عواجي النعمي وبحضور مدير مركز التنمية الاجتماعية بجازان الأستاذ عبدالله الأمير، وسعادة رئيس جمعية لمسة إدراك للوقاية الصحية د. عمرو خرمي و سعادة رئيس جمعية الأزمات النفسية والاجتماعية د.طاهر عريشي. 

كما احتوت المبادرة على سبعة أركان تمثلت في ركن الاستقبال والفرز، وركن قياس السكر، وركن قياس الضغط، وركن السكر التراكمي، وركن التغذية، وركن التثقيف الصحي، وركن الطبيب الصغير، وقد استفاد من المبادرة اكثر من ٣٠٠ زائر وزائرة للركن.

وأكد الدكتور عواجي النعمي على أهمية مثل إقامة هذه المبادرات لما لها من دور هام وتأثير في رفع مستوى الوعي الصحي للمجتمع حول مرض السكري، مؤكدًا على أهمية الغذاء الصحي وممارسة الرياضة والوقاية والحرص من مضاعفات المرض

في الختام قدم المدير التنفيذي لجمعية لمسة إدراك للوقاية الصحية الدكتور محمد أبو عمرين شكره وتقديره لجميع الجهات المشاركة والفرق التطوعية والرعاة الداعمين والعاملين على ما يقدمونه من جهود لإنجاح مشاريع وبرامج الجمعية.

كما قدم نائب رئيس جمعية الأزمات النفسيةأ/ عبدالعزيز مدخلي والمدير التنفيذي للجمعية أ. رجاء خرمي الشكر والتقدير لصحيفة سعودبوست على تغطيتها الإعلامية لتدشين الفعالية.