عبدالإله بخش

اطلقت جمعية طيبة التعاونية ملتقى القيادات التعليمية بعنوان “الرؤية الاستشرافية للتعليم عن بعد”، ضمن عدد من الدورات وورش العمل التي ابتدأت مساء امس الأحد 29-3-1442هـ آملين بإذن الله أن يحقق الملتقى اهداف المتقدمين وكل ما يسعون اليه.

وابتدأ الملتقى بأولى دوراته العلمية بعنوان القيادة الفاعلة للتعليم عن بعد وإدارة فريق العمل والتي قدمها الاستاذ عمر بن علي باسيف ممتدة بإذن الله على مدى ثلاث أيام بخمسة عشرة ساعات تدريبية معتمدة وتعقبها بعد ذلك دورة إدارة الموارد البشرية والأزمات التعليمية يقدمها الأستاذ وسام شطا على مدى يومين بعشرة ساعات تدريبية معتمدة.

وتضمن الملتقى ورشتي عمل الأولى ورشة عمل بناء الخطة التشغيلي والتنفيذية في التعليم عن بعد يقدمها الأستاذ أكرم جان على مدى ثلاث أيام بخمسة عشرة ساعة تدريبية معتمدة وورشة العمل الثانية بعنوان جمع البيانات ومؤشرات الأداء والمقارنات المرجعية يقدمها الدكتور مجيب السعيدي على مدى يومان بعشرة ساعات تدريبية.

كما سيختم الملتقى بجلسة علمية بعنوان “الرؤية الاستشرافية للتعليم عن بعد” ضمن جلستين علمية نستضيف خلالها الدكتور عبدالله الشهري مدير إدارة معهد اللغات ومراكز التدريب الخاصة للحديث اكثر حول التعليم الأهلي وإدارة الازمات والبروفيسور هاشم نور مدير عام اكاديمية إلسو للحديث حول القيادة الفاعلية وإدارة فريق العمل.

وتأتي الجلسة الثانية للحديث حول دور القيادات في مواجهة الازمات مع الأستاذة الهام مدخلي رئيسة قسم القيادة التعليمية بمنطقة المدينة المنورة والدكتور مشهور الحرازي عميد التعليم هم بعد بجامعة طيبة.

وأوضح الأستاذ عمر باسيف أننا في ملتقى طيبة التعاونية بالشراكة مع الكراسي البحثية بجامعة طيبة لا نُعلم طريقة القيادة وانما نفتح الآفاق لطرق التعلم وأن القيادة اسلوب متجدد ومتغير وفق المواقف القيادية، كما نؤمن أن المهارة تصقل بالتدريب والتزود بالمعارف والاساليب الحديثة لاستثمارها في ادارة الافراد لتحقيق الأهداف لنمكن المتدربين باختيار افضل الاساليب القيادية للتعامل مع المستجدات بمهارة واتقان.

والجدير بالذكر أن الملتقى حقق خلال دورته الأولى اقبالاً من قبل القادة والمشرفين التربويين، كما نسعد بانضمامكم للدورات وورش العمل التي سوف تبدأ.