تزامنًا من حملة "مكاني بينكم"

أطياف الأمير

انطلاقًا من الحملة الإعلامية (مكاني بينكم) التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة الملحقين في مراكز التأهيل الشامل ودمجهم بأسرهم، نفذ مركز التأهيل الشامل بجازان اليوم الخميس ورشة تثقيفية بعنوان (التهيئة الاجتماعيه والنفسيه والتمكين للدمج الاجتماعي ). 

وبأشراف من مدير مركز التأهيل الشامل بجازان الأستاذ /أحمد أبو شرحه ورئيسة القسم النسائي الأستاذة /حنان كرشمي وبحضور الأستاذ / حسين شوك مشرف الفروع الايوائية. 

حيث استهدفت الورشه الموظفين والموظفات والعاملين مع الاشخاص من ذوي الاعاقه المستفيدين من خدمات المركز. 

فيما أوضحت رئيسة قسم الارشاد الأسري الباحثة الاجتماعيه/ خديجه غزاوي تعريف الدمج الأسري وأهدافه وبالخدمات المقدمة من الوزاره بالاضافة الى كيفية التعامل مع اسر المستفيدين. 

بعد ذلك تحدث الاخصائي النفسي الأستاذ /فيصل عسيري عن الاحتياج النفسي للاشخاص ذوي الاعاقة من المستفيدين وتهيئتهم النفسيه، ومن جهتها اوضحت الاخصائيه النفسيه الاستاذه/ غادة الغرازي عن الالية المتبعه مع المستهدفين من الإرشاد الأسري. 

في الختام تحدث مدير المركز عن أهميه هذه الحمله الإعلامية التي أطلقتها وكالة التأهيل والتوجيه الإجتماعي في الوزارة لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم بأسرهم الملحقين في مراكز التأهيل الشامل بالمملكه و رفع مستوى الدعم وكفاءة وجودة الخدمات المقدمه لهم كما ذكر بان الحمله تحمل الجميع مسؤولية المزيد من البذل لتحقيق أهداف هذة الحمله.