تزامنًا مع اليوم العالمي للطفل2020 

عبدالإله بخش

تزامنًا مع اليوم العالمي للطفل2020 نفذ يوم أمس الجمعة فريق الإعلام الواعي التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالمدينة المنورة مبادرة “أنا.. و2030”. 

حيث استقبل الفريق الأطفال من ” ذوي الهمم، الأيتام، متلازمة داون، الصم، الإعاقة الحركية، أطفال التوحد” وغيرهم من الأطفال المبدعين” والتي خصتهم بهذا اليوم الرائع، فقد قدمت لهم الورود والهدايا المقدمة منها ومن مدينة الواقع الافتراضي ومن فريق فرسان الصفة.

ثم بدأ الحفل بالقرآن الكريم والذي تلاه على مسامع الجميع المبدع والرائع الأستاذ/ أشرف بخش ثم تلى ذلك كلمة عن اليوم العالمي للطفل والتي قدمها الإعلامي/ عبدالله السلمي ثم قدم الأستاذ/ أشرف بخش مجس وبعد ذلك قدمت الهدايا للأطفال عبر المسابقات المتنوعة كما قدمت الفتاتان/ تولين و دلع السيد عرض للأطفال وبعد ذلك قدم المدرب والمستشار / حاتم سفرجي أمسية بعنوان “كيف تصنع السعادة”. 

فيما تحدثت لصحيفة سعودبوست قائدة فريق الإعلام الواعي الأستاذة/ خديجة السيد قائلة: بأن المبادرة هدفها التعليم بالترفيه، والتعزيز والتحفيز والاستطلاع لبناء مستقبل مواكب لرؤية المملكة العربية السعودية 2030، فهؤلاء الأطفال هم جيل المستقبل، هم بصمات الغد المشرق.

كما أعرب “لبوست” حاتم سفرجي مدرب ومستشار في التنمية البشرية وثالث مدرب في العالم ديناميكية التكيف العصبي وأخصائي سعادة عن مدى سعادته بهذه المشاركة، وقال أن السعادة تكمن في روعة الإقرار مع إدراك أن ما بعد الإقرار استقرار، السعادة تكمل بمعرفة النفس حق المعرفة، فلا بد وأن يتعلموا أطفالنا وخصوصا فهذه اليوم الذي خصص من أجلهم كيف يصنعون السعادة في مستقبلهم وخاصة بما يتوافق مع رؤية 2030، حيث أن المملكة تعيش تطورات مذهلة تسابق الزمن خطوة بعد خطوة بل وتسابق الخطوات ميل بعد ميل، فمن خلال اليوم العالمي للطفل ندرك أن الطفل له أهميته وله قدرته وله إمكانياته.

كما شكر عبر” بوست “رئيس فريق عرعر رايدرز الكابتن/ياسين فقيه فريق الإعلام الواعي وخص بالشكر قائدة الفريق الأستاذة/ خديجة السيد على ما قدمته من جهود ثرية وجميلة، من استقبال وتحفيز وتكريم، سعدنا بمشاركة أحبابنا وأبنائنا الأطفال في يومهم العالمي للطفل، فقد شاهدنا جمال الحياة في أعينهم وروعة المستقبل بأناملهم، فهم مستقبلنا.

وخصت السيد بالشكر “فريق عرعر رايدرز “بقيادة الكابتن/ ياسين فقيه لحضورهم ومشاركة الأطفال فرحتهم، كذلك خصت فريق فرسان الصفة بقيادة الأستاذة كاميليا على مشاركتها بالتنظيم.

في ختام الحفل تم تكريم الجهات المشاركة من قبل مدير وحدة التطوع بلجنة التنمية الأستاذ/ عبد الإله الرويتعي.