بتغطية إعلامية من صحيفة سعودبوست

بشاير صدام_ أحمد الجعيدي

أطلقت جمعية البر الخيرية بصبيا في منطقة جازان بالتعاون مع إدارة القطاع الصحي الغربي بالمحافظة اليوم الثلاثاء حملة “التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية”

فيما أوضح المُنسق الإعلامي لجمعية البر الخيرية الأستاذ علي هرشان بأن الحملة تهدف إلى رفع مستوى الوعي بأهمية التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية في الوقاية من المرض وتقليل مضاعفاته خصوصاً أنه يُعد من الأمراض المعدية التي لها تأثيرات صحية واقتصادية على النظام الصحي.

كما أضاف هرشان أن هذه الحملة تحظى بدعم واهتمام من سعادة رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ شوقي بن علي العثاثي الذي أشاد بتعاون إدارة القطاع الصحي الغربي بالمحافظة بقيادة مدير الإدارة الأستاذ يحيى علي منحش.

ويأتي تفعيل الحملة تزامنًا مع إطلاق وزارة الصحة حملة توعوية للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية تحت شعار “نخلي هالموسم سليم”، وتستهدف الحملة المواطنين والمقيمين من الفئات الأكثر تأثراً بمضاعفات فيروس كورونا، وعامة المجتمع.

الجدير بالذكر أن الصحة تسعى من خلال هذه الحملة إلى زيادة عدد مُرتادي المراكز والمُستشفيات للتطعيم ، وخفض معدل المصابين، وخفض عدد المنومين في المستشفيات بسبب الإصابة بالإنفلونزا الموسمية.

يُذكر أن هذه الأنشطة التوعوية تأتي استكمالاً للجهود التي تقوم بها (الصحة) للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة، وتعزيزاً للوعي الصحي، والحث على اتباع السلوكيات السليمة.