بتغطية إعلامية من صحيفة سعودبوست

حَمديه أحمد

نفذ فريق ” تفاؤل” التطوعي بجمعية الازمات النفسية والاجتماعية بمنطقة جازان، ورشة عمل تحت عنوان ” فن وادارة مشروعي الصغير ” في عنبر نزيلات النساء بإدارة الاصلاحية العامة بجازان، يوم أمس الأول الثلاثاء ، وذلك تزامناً مع يوم التطوع العالمي السعودي 5،قدمته المدربة عفاف غفوري،

وأوضحت الغفوري، أن الورشة استهدفت 50 نزيلة، بهدف تزويدهن المهارات والادوات اللازمة وكيفية اعداد خطة والعمل عليها بشكل مهني حتى استكمال المشروع الصغير فور الافراج عنهن، فيما تخللت الورشة توضيح أهمية بناء فكرة تبني المشروع الصغير بعد الإفراج لسد الحاجة والكسب الحلال، بعد ذلك قدمت المدربة عبير جرب تطبيقاً عملياً في كيفية عمل “الصابونية” بأبسط الخدمات.

فيما ركزت الاخصائية النفسية شهد مشنفي، على الدوافع النفسية واهمية الاصرار والنظرة الايجايية تجاه انفسهن والاستفادة من دروس الماضي.

وفي ختام الورشة، قامت نوال شوعي بالانابة عن الفريق بتوزيع الهدايا والجوائز للنزيلات من خلال اقامة مسابقات تنافسية فيما بينهن، نالت على استحسان الجميع.

واعتبرت النزيلات أن ماقامت به الجمعية برئاسة الدكتَور طاهر عريشي والمديرة التنفيذية رجاء خرمي وفريق ” تفاؤل” التطوعي تجاهن ليس بمستغربا عليهم هذه اللفتة المميزة .

في الختام شكر فريق تفاؤل التطوعي رئيس الجمعية د /طاهر عريشي، والمديرة التنفيذية رجاء خرمي على ما قدموه، كما تم شكر صحيفة سعود بوست على جهودها الإعلامية المستمرة اتجاه الوطن و المجتمع و كل من يعطي أملًا ويصنع ابتسامة.