محمد خالد حيدر

دشن المدير العام للتعليم بمنطقة جازان الدكتور إبراهيم بن محمد أبوهادي اليوم الخميس المعرض الذي أقامته إدارتا التربية الخاصة (بنين – بنات) ختاماً للفعاليات التي نفذت احتفاء باليوم العالمي للإعاقة وذلك بمبنى الإدارة العامة بمدينة جيزان.

واستمع “أبوهادي” خلال جولته بالمعرض لشرح من معلمي ومعلمات ومشرفي ومشرفات وطالبات التربية الخاصة عن محتويات كل ركن ، حيث ضم المعرض أركاناً تثقيفية عن العوق البصري والسمعي والفكري وصعوبات التعلم والتوحد وفرط الحركة وركن صنع بأيدينا وتواجد مركز الأمير محمد بن ناصر للخدمات المساندة للتعريف بالخدمات المقدمة بالمركز.

وأشاد المدير العام للتعليم بما شاهده من جهود كبيرة لمنسوبي التربية الخاصة ومن نماذج متميزة للطلاب والطالبات ، مشيراً إلى أهمية الاهتمام بهذه الفئة الغالية واستثمار قدراتهم المتميزة وتقديم كافة الخدمات لهم ، مؤكداً على أهمية استثمار المناسبات التعليمية والاجتماعية للتعريف بطلاب وطالبات التربية الخاصة وإشراكهم في جميع الفعاليات وإكسابهم المهارات والخبرات وتفعيل مشاركتهم في مختلف المناسبات وتوفير فرص التعليم والتدريب لهم ، متمنياً للجميع التوفيق والسداد.

من جانبه أوضح مدير إدارة التربية الخاصة الاستاذ محمد جبرة أن المعرض يهدف للتعريف بالخدمات التي تقدمها إدارة التربية الخاصة “بنين وبنات” للطلاب والطالبات والأدوات المساندة والخطط التربوية الفردية ، إضافة لاستعراض التجارب الناجحة من الطلاب والطالبات .

بدورها بينت مديرة إدارة التربية الخاصة “بنات” الأستاذة غصون صيقل أن المعرض سيكون مفتوحاً للزيارة وسيستقبل جميع منسوبي ومنسوبات الإدارة ، مضيفة أن المعرض يضم ركناً بعنوان “صنع بأيدينا” يستعرض الجهود التي قدمتها الإدارة للطالبات لتدريبهن على مهارات سوق العمل كصنع القهوة ومستلزمات الزينة وغيرها .

يذكر أن إدارتي التربية الخاصة بنين وبنات قد نفذت عدداً من الفعاليات على مستوى الإدارة ومكاتب التعليم والمدارس احتفاءً باليوم العالمي للتربية الخاصة الذي يوافق 3 ديسمبر من كل عام وجاء هذا العام تحت شعار “إعادة البناء بشكل أفضل بعد جائحة كوفيد-19” ، وهدفت الفعاليات لتعريف المجتمع بفئات التربية الخاصة وإشراك طلاب وطالبات التربية في المناسبات والفعاليات إضافة لاستعراض منجزات ومساهمات الطلاب والطالبات.