ضمن فعاليات اليوم الدولي لمناهضة العنف ضد المرأة

علي حمدي

 نفذت لجنة شؤون الأسرة بمنطقة جازان وبالتعاون مع الحماية الاجتماعية بجازان يوم أمس الأول الثلاثاء ندوة “العنف ضد المرأة.. الواقع والتشريعات”، وذلك ضمن فعاليات اليوم الدولي لمناهضة العنف ضد المرأة، والذي يتم الاحتفال به في الخامس والعشرين من نوفمبر من كل عام. 

وقد أقيمت الندوة بحضور كل من سعادة مدير عام الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة جازان المهندس أحمد بن محمد القنفذي ومساعدة المدير العام للتنمية الأستاذة فوزية باصهي، ومدير وحدة الحماية الاجتماعية بجازان أ.عبدالرحمن حسن كريري وأ.عادل حسن خواجي. 

 تمحورت الندوة حول ثلاثة محاور : 

_المحور الأول: قدمته الدكتورة أميمة منور البدري أستاذ مساعد الجودة والتخطيط الاستراتيجي بكلية إدارة الأعمال بجامعة جازان والرئيس التنفيذي لمكتب سامقات للتدريب والاستشارات بعنوان “العنف ضد المرأة في زمن كورونا”.

_المحور الثاني : قدمه الدكتور زكريا السنوسي استشاري الطب النفسي بعنوان “العلاج النفسي للمرأة بين الواقع والعلاج”.

_المحور الثالث : قدمته الدكتورة فاطمة محمد الشهابي أستاذ مساعد في القانون الدولي بكلية الشريعة والقانون بجامعة جازان بعنوان” الحماية القانونية للمرأة في ظل التشريعات الوطنية والدولية.

وقد أدارت الورشة الأستاذة فضة علي خواجي متطوعة في المجال الاجتماعي، كما تضمنت الورشة تأكيد الحضور على الالتزام الثابت النابع عن قناعة راسخة بتعزيز دور المرأة، ومحاربة جميع أنواع التمييز والتفرقة والعنف ضد النساء، وأن هذا يمثل أولويةً بالنسبة إليهم.

شهدت الدورة كذلك تفاعل الحضور وسط تطبيق الاحترازات الوقائية لجائحة كورونا من قبل فريق إعطاء التطوعي من جمعية لمسة إدراك للوقاية الصحية بجازان بقيادة الأستاذ محمد صعابي.

وفي الختام تم تكريم الجهات المشاركة.