لحماية الأطفال على الإنترنت

فاطمه مسودي

في ظل الشراكة الإستراتيجية مع منظمات الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة وتحقيقاً لرؤية المملكة ٢٠٣٠ وقعت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني اتفاقية شراكة استراتيجية مع الإتحاد الدولي للإتصالات .

وذلك لإطلاق البرنامج العالمي لحماية الأطفال وتمكينهم في الفضاء السيبراني ووقعت الشراكة في مقر الإتحاد بمدينة جنيف في سويسرا.

حيث وقعها من الجانب السعودي محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني معالي الدكتور خالد بن عبدالله سبتي فيما مثل الإتحاد الدولي للإتصالات مديرة مكتب تنمية الإتصالات السيدة دورين بوقدين مارتن .

وتنطلق الشراكة الإستراتيجية بين الأمم المتحدة والمملكة العربية السعودية على تطوير أفضل الممارسات والسياسات والتي تساهم في تحقيق الأهداف التنموية .

كما تعتبر إتفاقية الأمن السيبراني بين المملكة والإتحاد الدولي للإتصالات تعزيزاً لحماية الأطفال من جرائم شبكة الإنترنت وبناء قدراتهم في الفضاء السيبراني .

وقال الأمين العام للإتحاد الدولي للإتصالات هولين جاو أن المملكة العربية السعودية أبٌ مهم وفعال ولعدة عقود في الإتحاد الدولي للإتصالات والمملكة لها دور فعال في تمويل الإتحاد والأهم أنها ساهمت في دعمنا بالخبرات ودعم العديد من المشاريع مادياً ، وأشادا معالي الأمين بدور المملكة في مساندة الأنشطة الدولية الرامية لحماية الأطفال في الفضاء السيبراني وتقديرة لجهود المملكة في هذا المجال ممثلة في مبادرة سمو ولي العهد لحماية الأطفال في العالم السيبراني .

وبدورة قال محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني الدكتور خالد السبتي بأن إطلاق هذا البرنامج يهدف إلى المساهمة في تحقيق أهداف المبادرة التي تبناها سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله- والمعنية بحماية الأطفال في العالم السيبراني والتي تم الإعلان عنها في المنتدى الدولي للأمن السيبراني والذي نظمته الهيئة الوطنية للأمن السيبراني هذا العام شهر فبراير في الرياض.