رباب الدرسي

عقدت لجنة شؤون الأسرة بمجلس منطقة جازان أمس الخميس اجتماعًا برئاسة رئيس اللجنة الشيخ أسامة بن زيد محمد المدخلي وحضور أعضاء وعضوات اللجنة بالمنطقة وذلك في مقر فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة.
وقد نوقشت عدة محاور خلال الاجتماع، من أبرزها إعادة تشكيل اللجان الفرعية المنبثقة من اللجنة الرئيسية “لجنة شؤون الأسرة بالمنطقة”، وتنظيم العمل بها، وإعداد خطة لكل لجنة، بالإضافة إلى مناقشة آلية تفعيل الشراكة المجتمعية بما يخدم الأسرة بالمنطقة ودور الإعلام الهام والحيوي في إبراز منجزات اللجنة على اختلافها.

ونوه رئيس اللجنة الشيخ أسامة المدخلي بما تجده اللجنة من دعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان وسمو نائبه كما شكر أعضاء وعضوات اللجنة على ما بذلوه من جهود خلال الفترة الماضية مثمناً الجهود المتميزة للأعضاء الفاعلين ومتمنياً من الجميع مزيداً من العطاء بما يسهم في تحقيق أهداف ومهام اللجنة.
هذا وكان من أهم توصيات الاجتماع
إعداد خطة نموذجية واقعية قابلة للتنفيذ والقياس تنسجم ومهام اللجان الفرعية للجنة وعقد شراكات مجتمعية مع الجهات المختصة والداعمة تهدف لتنفيذ مبادرات نوعية للأسر بالمنطقة بالإضافة الى تفعيل العمل التطوعي لأعضاء اللجنة عبر منصة العمل التطوعي بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كونها حاضنة آمنة للعمل التطوعي.