ماهر عبدالوهاب

نفذ نادي البر التطوعي التابع لجمعية البر بجدة بالتنسيق مع أمانة جدة وعدد من الفرق التطوعية الأخرى حملة توعوية لمرتادي الأسواق والمراكز التجارية بغرض التوعية بالطرق الوقائية والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، والتي تشمل التذكير بأهمية التباعد الاجتماعي واستخدام الكمامات وضرورة تحميل تطبيق (توكلنا) على الهواتف المحمولة.
الحملة التي تأتي في اطار دعم جهود الدولة في مواجهة الجائحة واضطلاع الفرق التطوعية بمسؤولياتها الاجتماعية، تم تنفيذها في عدد من الأسواق والمراكز التجارية كـ(عزيز مول وهيفاء مول والأندلس مول والياسمين مول).
وقال الأستاذ محمد سعيد أبو ملحة عضو مجلس إدارة جمعية البر بجدة، رئيس نادي البر التطوعي: إن هذه المبادرات تأتي في إطار مساندة جهود الدولة ممثلة بالقطاعات ذات العلاقة لمواجهة هذه الجائحة، حيث ركزت الدولة على إعطاء الأولوية للإنسان مواطناً أو مقيماً وتقديمه على أي اعتبارات أخرى، بما يجسد البعد الإنساني في التعامل مع الجائحة، وهو الأمر الذي ينبغي أن نقابله بالتقدير والمساندة والالتزام بالتعليمات وإدراك حجم المشكلة الحقيقي.. وآليات التعامل معها، وقد أثبتت الفرق التطوعية فاعليتها خاصة وقت الأزمات، بما يؤكد ضرورة دعمها لزيادة أعدادها بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة.
من جهته أكد الأستاذ حسين بن شهران مدير إدارة وحدة التطوع بنادي البر أنه انطلاقاً من اضطلاع جمعية البر بمسؤولياتها الاجتماعية، فقد أبرمت عدداً من الشراكات مع مختلف القطاعات لدعم جهود الفرق التطوعية المساندة لجهود الدولة، حيث يشارك مع فرق النادي الكثير من الفرق التطوعية التابعة لعدة جهات منها جامعة الملك عبد العزيز بالتنسيق مع أمانة جدة لتنفيذ مثل هذه المبادرات التوعوية التي يتجسد هدفها في التذكير بأهمية التقيد بالإجراءات الوقائية والأخذ بالاحترازات الصحية وبروتوكولات الحماية التي تحرص عليها الجهات الصحية.. داعياً الى مساندة هذه الفرق وتقديم التسهيلات اللوجستية لها حتى تؤدي أدوارها المجتمعية الهامة.