ردينة حبيبة

اعتمد أمير منطقة عسير، الأمير تركي بن طلال، تكليف وتدوير عدد 74 رئيس مركز في المنطقة، وإعفاء 3 آخرين، وذلك اعتباراً من 1 شعبان 1442هـ.

وأوضحت إمارة عسير، أن القرار جاء بعد مراجعة أوضاع رؤساء المراكز بالإمارة وعددها 131 مركزاً، وامتداداً للخطة التطويرية الشاملة للإمارة ومراكزها لإحداث نقلة نوعية في أساليب العمل وتحسين بيئته وتبسيط إجراءاته وتقديم كافة الخدمات للمواطن والمقيم بجودة عالية.

وأبانت أن عدد رؤساء المراكز الذين تم تدويرهم إلى مراكز أخرى بلغ 62 رئيساً، بالإضافة إلى 12 موظفاً جديداً تم تكليفهم بمهام رؤساء مراكز، فيما تم إعفاء 3 آخرين.

من جانبه، أشار أمير المنطقة خلال توقيعه قرارات رؤساء المراكز، إلى أن الجميع تحت التقييم المستمر، وقياس رضا المستفيدين من الخدمات التي يعملون من أجلها وذلك عبر عدد من المؤشرات منها: البيئة الخارجية والداخلية لمقرات المراكز، وآلية الإجراءات اللازمة للحصول على الخدمة، بالإضافة إلى أداء وسلوك الموظفين.

وشدد على أهمية دورهم في تحقيق الأهداف المنشودة، بوصفهم الذراع المهمة للإمارة في الإشراف على تنفيذ المهام، ويأتي على رأسها حفظ حقوق المواطنين والمقيمين، والانفتاح على المجتمع بجميع شرائحه، ولا سيما فئة الشباب لإشراكهم في الحوارات اللازمة لاتخاذ القرار، والعمل على الحد من ظاهرتي التعديات والشكاوى الكيدية.