عبدالله الظافري

يعرض ٤٧ فنانا وفنانة حاليا ٩٠ لوحة تنمي لعدة مدارس فنيه في معرض التشكيلي الأول تفاول الذي يقمية مشروع رسام باحد مراكز الفنون في جدة ويستمر لمدة ٦ ايام بمشاركة. نخبة من الفنانين التشكيلين ووسط إجراءات احترازية ووقائية، حيث دشن المعرض الفنان راكان كردي الحاصل على ٣٢ جائزة وهو من اصحاب الهمم

وشمل المعرض بلوحات فنيه من التصميم الرقمي المسمى الديكوباج وعمال الكروشية اليدويه التي ابهرت الحضور ، علاوة على تنوع المدراس التشكيليه والحرفية المشاركة ، والتي ركزت كلها على رسم الأمل التفاول على وجوة الجميع..

وأبدي كردى سعادته با لإبداعات وللوحات اللا فئة التي ضمها المعرض في نسخة الأولي، وأكد أنها تعكس ماوصل له الفن التشكيلي السعودي من ابداعات وتطور كبير.

من ناحيتها أكدت المشرفة على المعرض ازهار الزهراني ان اللوحات ٩٠ جميعها معروضة للبيع ، بهدف تحفيز الفنانين والفنانات التشكيلين المشاركين ودعمهم في مسيرتهم الابداعية حيث لن يحصل مشروع رسام المنظم للحدث على نسبه من رسوم البيع ، مشيرة ان الفكرة غير الربيحة ، وقد كانت حلما يرواد بعض المهتمين بالفن التشكيلي وتحولت إلي حقيقه على ارض الواقع.

وأضافت “الزهراني” نحن لسنا من الأوائل في هذا المجال والرقي بين المتجمع السعودي وتعليم النشىء البحث عن موطن الابداع والابتكار ، فالجهود التي بذلناها لترجمه افكارها وتجاربنا تأتي نتجيه ايمان كامل بأن الفن بمختلف انواعة يعتبر نواة المستقبل ويمكننا التفوق وتطوير مهارتنا ، إن استعطعنا أن نصل إلى فهم عميق لواقعنا ، وألمحت إلى الاهتمام الكبير الذي يجده مشروع رسام ، من التشكيلين والحرفين ، والشراكة الكاملة من اجل راقي وتطوير ورعاية الموهوبين في مختلف الفنون الحرفية واليدوية والفنون التشكيلية بتشى انواعها ، لافئة إلى انة تم تكريم الفنان راكان كردي والفنانه التشكيليه عزة الغامدي، والفنانة التشكيليه اروى الضيفي.