الجوري الحارثي

واصل فريق الأهلي الأول لكرة القدم، نتائجه السيئة هذا الموسم، بسقوطه أمام الفتح مضيفه 4-1، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية، ضمن الجولة 24 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 

ورفع الفتح رصيده بهذا الفوز إلى النقطة 31 في المركز التاسع بالترتيب، بينما توقف رصيد الأهلي عند 35 نقطة في المركز السادس، ليبتعد بفارق 3 نقاط عن المركز الرابع المؤهل للآسيوية.

وبدأ يانيك فيريرا بخطة لعب 4-4-1-1، مع بوشال، الدحيم، سعدان، وبوحيمد بالخلف، أمام الحارس كوفا، وفي المنتصف سوداني، الفهيد، بن دبكة، وباتنا، وبالمقدمة كل من كويفا ومجرشي، أما فلادان فراهن على رسم 4-1-4-1، بوضع تارمين، العبسي، آل فتيل، وليما بالدفاع، أمام محمد العويس. وفي الوسط نوح الموسى، خلف الرباعي ميتريتا، المقهوي، الأسمري، وغريب، وبالهجوم السومة.

وافتتح الفتح نتيجة المباراة سريعاً، بهدف عن طريق محمد مجرشي في الدقيقة 12، بعد استلام الكرة داخل منطقة الجزاء ودورانه ثم قيامه بالتسديد المباشر في شباك الأهلي، وكاد مراد باتنا أن يضيف الهدف الثاني لفريقه، بعد توغل ناجح من اليمين وتسديدة نجح العويس في التصدي لها بصعوبة.
وضاعف الفتح تقدمه بهدف ثان سجله كويفا من ركلة جزاء، في الدقيقة 36، بعد اصطدام الكرة بيد العبسي داخل منطقة الجزاء، ليتقدم المضيف بهدفين مقابل لا شيء خلال الشوط الأول .

وحاول الأهلي العودة في الشوط الثاني خاصة بعد طرد محمد الفهيد، لكن نجح الفتح في إضافة الهدف الثالث بواسطة محمد مجرشي في الدقيقة 69، بعد استلامه عرضية كويفا، الذي أضاف بعدها مباشرة الهدف الثاني له والرابع لفريقه بعد هجمة مرتدة سريعة، في الدقيقة 71
وقبل نهاية المباراة بدقائق، سجل طلال العبسي هدف حفظ ماء الوجه لفريقه الأهلي، بالدقيقة 84، بعد متابعته الكرة التي تصدى لها كوفال ووضعها في الشباك، لتنتهي المباراة بفوز الفتح بأربعة أهداف مقابل هدف .

ويواجه الفتحفي الجولة المقبلة نظيره الفيصلي، السبت 10 أبريل، في ملعب مدينة المجمعة الرياضية، بينما يستضيف الأهلي منافسه الرائد، الخميس 8 أبريل، ضمن الجولة 25 من الدوري .