مجيدة المالكي

وقعت الشؤون الصحية بالطائف,وجمعية العون الخيرية اتفاقية تعاون لتحقيق عدة أهداف تعود بالنفع على المستفيدين من الجهتين حيث وقع الاتفاقية الدكتور فواز الزايدي ممثلا عن الشؤون الصحية ,وعصام عبدالعزيز الشائع ممثلا عن الجمعية .

وأشار مدير إدارة المشاركة المجتمعية بصحة الطائف عبدالرحيم بن أحمد المالكي أن الشراكة تهدف إلى استفادة الجهتين من إمكانياتهما في المجالات الوقائية والعلاجية , والتأهيلية والتدريبة ,والتكامل بين القطاع العام والقطاع غير الربحي لتنفيذ المبادرات والمشاريع المختلفة والمتنوعة ,مما يسهم في تقديم 7 خدمات مشتركة بين الجهتين ,معربا عن شكره وتقديره لجميع العون على جهودها المتنوعة التي تخدم شريحة مهمة من المجتمع.

تجدر الإشارة إلى أن صحة الطائف دأبت على عقد العديد من الشراكات في إطار العمل على أهمية الدور التنموي للشراكات المختلفة باعتبارها مؤثرة ومستدامة وتعود بالنفع على افراد ومكونات المجتمع .

هذا وتمثلت الأهداف السبعة للاتفاقية في : الاستفادة من الإمكانيات الصحية والوقائية، تصميم وتنفيذ البرامج المناسبة لخدمة المجتمع، التكامل بين القطاع الصحي والجمعية، تنفيذ مبادرات متنوعة لخدمة التجمعات الصحية ، تفعيل فرص التطوع بين الجهتين ، التدريب التعاوني بين الجهتين ، والمشاركة في المؤتمرات والندوات التي تهم المجتمع.