رباب الدرسي

رفعاً لمستوى الوعي لدى المجتمع من أجل الحفاظ على البيئة، أطلقت بلدية محافظة صبيا في منطقة جازان بالشراكة مع فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة وإدارة المساجد والدعوة والإرشاد والكلية الجامعية بصبيا مساء اليوم الأربعاء بحديقة الملك عبد الله فعاليات أسبوع البيئة تحت شعار “البيئة لنا ولأجيالنا”، والتي هدفت إلى توعية المجتمع بأهمية المحافظة على البيئة والموارد الطبيعية والمحافظة عليها، لما لها من دور محوري في تحقيق التنمية المستدامة. 

انطلقت الفعالية بزراعة وتوزيع “300”شتلة زراعية في حديقة الملك عبد الله وحديقة الملك فهد “جادة صبيا”، بحضور مدير إدارة الخدمات في البلدية، ونائب مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة ومدير إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بصبيا، ومديرة إدارة الكلية الجامعية بصبيا.

وفي السياق أوضح رئيس بلدية محافظة صبيا المهندس هادي بن علي الدغريري، أن البلدية وفي إطار تفعيل الدور الريادي بينها وبين مؤسسات المجتمع، وسعياً منها لتكوين شراكات فاعلة، أطلقت وبالشراكة مع عدد من الجهات من بينها فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة وإدارة المساجد والدعوة والإرشاد والكلية الجامعية بصبيا مساء اليوم الأربعاء، فعاليتها المتزامنة لأسبوع البيئة تحت شعار “البيئة لنا ولأجيالنا”، وذلك بزراعة وتوزيع “300” شتلة زراعية تم استهداف حديقة الملك عبد الله وحديقة الملك فهد “جادة صبيا” فيها من أجل التفعيل والمشاركة. مضيفاً إلى أن إلى جانب زراعة وتوزيع الشتلات تشارك الكلية الجامعية بصبيا بتقديم محاضرة افتراضية تحت عنوان “المحافظة على البيئة التحديات والحلول” والتي ستنفذ مساء غدٍ الخميس في تمام الساعة الثامنة مساءً. 

وأكد “دغريري” إلى أن البلدية ترحب بكل ما من شأنه ترسيخ مفاهيم الوعي التي تُعزز من ثقافة الحفاظ على البيئة والغطاء النباتي في كل مرافق المحافظة وأيضا المحافظة على الممتلكات العامة.