نواف العتيبي

يشارك فريق جامعة الملك سعود للعمل التطوعي في برنامج التطوع السنوي مع هيئة الهلال الأحمر السعودي في مكة المكرمة وذلك يوم الأربعاء القادم الموافق ١٧-٩-١٤٤٠هـ ولمدة اثنا عشر يوماً ، حيث يضم الفريق أكثر من ٦٠ طالب وطالبة من مختلف التخصصات الصحية لتقديم الإسعافات الأولية للمرضى والمصابين وكذلك التوعوية الصحية لضيوف الرحمن المعتمرين في شهر رمضان المبارك لهذا العام  .
وتأتي هذه المشاركة لتحقيق رؤية المملكة 2030 بالوصول إلى مليون متطوع ، و التي من أهم أهداف الجامعة .
وأكد معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور / بدران العمر ” أن هذه المشاركة  امتدادا ً لجهود الجامعة لتعزز دورها في خدمة المجتمع من خلال فريق تطوعي يخدم ضيوف الرحمن و في الوقت ذاته تزرع ثقافة التطوع لدى طلابنا وطالباتنا و تربط المجال الأكاديمي بالتطبيق العملي من خلال التعامل مع الحالات الطارئة و تقديم الخدمات الطبية و الإسعافية و اكتساب الخبرات بالاحتكاك مع أطباء وطبيبات الطوارئ المتمرسين “.
كما صرح سعادة عميد شؤون الطلاب أ. د. فهد القريني “أنه تم تأهيل المشاركين من الطلاب والطالبات و تدريبهم على الحالات الأكثر شيوعاً ببرنامج تم إعداده من قبل المختصين في الخدمات الإسعافية لزيادة الكفاءة وحرصاً على تطبيق معايير الجودة لتقديم خدمة صحية مناسبة”.
و قدم الأستاذ عبدالمجيد العنزي المشرف على البرنامج شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة على دعمه اللامحدود للفريق و كذلك قدم شكره لعميد شؤون الطلاب الأستاذ الدكتور فهد القريني على متابعة وتوجيهاته المستمرة ، كما بين أن مهمة الفريق هي مساندة لفرق الهلال الأحمر التي تعمل في الحرم المكي الشريف لتقديم أفضل الخدمات الإسعافية والتوعية الصحية لطالبيها ، وفق برنامج معد مسبقاً و جدولة واضحة بالتعاون والتنسيق المستمر مع إدارة التطوع بهيئة الهلال الأحمر السعودي وذلك بتقسيم الفريق إلى مجموعات حسب التخصصات الطبية المشاركة .
كما نقل الأستاذ عبدالمجيد مشاعر وحماس المتطوعين و المتطوعات المشاركين و أنهم يتشرفون بهذا العمل الإنساني الذي يهدف إلى خدمة ضيوف الرحمن والمعتمرين ، راجين الأجر والمثوبة من الله ، كما أن مشاركتهم التطوعية تمكنهم من اكتساب الخبرة الطبية التي تنفعهم في مجال دراستهم .