يبدأ تصويره في منتصف الشهر وسيكون جاهز للعرض في الصيف

ماهر عبدالوهاب

يستعد الفنان السعودي عبدالمجيد الرهيدي لتصوير فيلم سعودي عربي مشترك يجمع نجوم من عدة دول عربية لعرضه في دور السينما المحلية والعربية في فصل الصيف المقبل .

وسيبدأ تصوير الفيلم الذي يحمل اسم ” تسعة تسعة “في منتصف شهر أبريل، حيث من المتوقع أن يستغرق تصويره حوالي الشهرين مابين السعودية ومصر ولبنان ودولة أجنبية أخرى .

ووفق منتج الفيلم السعودي أحمد عصام فإنه وقع إختياره على الفنانة المصرية هالة صدقي والفنان السعودي عبدالمجيد الرهيدي لتجسيد دور البطولة في الفيلم بجانب عدد من نجوم الفن في السعودية ومصر والعالم العربي.

وتدور أحداث الفيلم حول التربية والتنشئة ومردودها في مراحل البلوغ للأطفال وعن اختلاف العادات والثقافات وإبراز جماليات الأسرة السعودية والعربية .

الفيلم كتبه المؤلف المصري الموهوب أمين جمال صاحب العديد من الأعمال العربية الناجحة أشهرها مسلسل ” عوالم خفية ” للزعيم عادل إمام ، بجانب أعمال أخرى مثل ” فوق مستوى الشبهات” ، ” خيانة عهد” ، ” لدينا أقوال أخرى” ، ” سكر زيادة ” ، ” الديزل”.

ويؤكد المنتج أحمد عصام أن الفيلم سعودي تمويلا وتمثيلا مع الاستفادة من بعض الخبرات العربية عموما والمصرية خصوصا لتكون داعم لنشأة صناعة سينما سعودية مميزة في ظل دعم الدولة الكبيرة للفنون .

وشدد على حاجتنا للكثير من أبناء الوطن لتعلم هذه الصناعة والاهتمام بها ، في ظل بدأ وزارة الثقافة في البعثات العلمية لهذا التخصص.

وأضاف :” أنا مؤمن بالانخراط الثقافي مع الشعوب الاخرى بما يعود بالنفع على المنتج السينمائي المحلي حيث لازال الكادر البشري قليل جدا ولا يمكن الاعتماد كليا عليه، لذا نحاول الخلط حتى يتكون لدينا جيل قادر على تقديم منتج سينمائي سعودي 100% وهو مانسعى له خلال السنوات المقبلة .

وختم المنتج حديثه قائلا :” السينما السعودية ستنافس في الأيام المقبلة بقوة حيث لدينا من أماكن التصوير السياحية داخل المملكة ما يبهر العالم ولم يتم استغلالها بعد”، مشيرا إلى أن هناك العديد من القصص التي يمكن استلهامها من تاريخنا ، بجانب قصص نجاح من مجتمعنا السعودي التي تحاكي طموحاتهم وأحلامهم وهمتهم لنقدم صورتنا للعالم بأفضل حلة من خلال الفن السابع.