مريم مباركي

تواصل فرق الدفاع المدني بمنطقة جازان جهودها في عمليات البحث لليوم الثاني عن الطفل الغريق الذي يبلغ من العمر 8 سنوات والذي جرفته سيول وادي جيزان في محافظة العارضة.

وأوضح الدفاع المدني –عبر حسابه الرسمي في وقت سابق بموقع التواصل تويتر- أن مدني العارضة يواصل بحثه المستمر عن المفقود منذ اللحظات الأولى من غرقه بعد البلاغ الوارد من ذويه وذلك بواسطة فرق الإنقاذ والغوص وبمساندة المتطوعين.

وقامت الفرق الميدانية بتمشيط الوادي بحثاً عن الطفل الغريق ومعرفة مصيره ولكن لم تجد الفرق له أي أثر بتاتاً وما تزال عمليات البحث عنه مستمرة حتى الآن. 

حيثُ شهدت منطقة جازان خلال اليومين الماضية أمطاراً ما بين متوسطة وغزيرة صاحبتها تدفق للسيول وجريان للأودية وتركزت على محافظات القطاعات الجبلية كما أن جهاز الإنذار المبكر التابع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، وجه تنبيهًا متقدمًا إلى أهالي جازان، بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة بتدني مستوى الرؤية، وقد تؤدي إلى جريان السيول.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أن الحالة الجوية تشمل «أبو عريش وأحد المسارحة والحرث والدائر والدرب والريث والطوال والعيدابي وبيش وجازان وصامطة وصبيا وفيفا وهروب»، مضيفةً أن الحالة الجوية مستمرة حتى الساعة العاشرة من مساء اليوم الجمعة.

وهطلت أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة جازان، خلال الساعات الماضية، شملت محافظتي بني مالك والعيدابي، وعددًا من المراكز والقرى التابعة للقطاع الجبلي بالمنطقة، فيما حذرت مديرية الدفاع المدني من تقلبات جوية تشهدها عدد من محافظات ومراكز المنطقة.