حسين المدير

أنهى منتخب إنجلترا مشوار منتخب ألمانيا في كأس أمم أوروبا 2020 مبكراً، بالفوز عليه بنتيجة 2-0 في مباراة جمعتهما مساء يوم أمس الثلاثاء على ملعب ويمبلي ضمن دور الـ 16.

وقاد كل من رحيم ستيرلينغ وهاري كين منتخب إنجلترا لتحقيق الفوز على ألمانيا بعد تسجيلهما ثنائية اللقاء في الدقيقة 75 و 86 ..

وشهد فوز «الأسود الثلاثة» على «المانشافت» تسجيل إنجلترا والبطولة بشكلٍ عام العديد من الأرقام القياسية والتاريخية..

يعتبر هذا الفوز بمثابة إنتهاء هيمنة واضحة وتاريخية لألمانيا أمام إنجلترا في البطولات الكبرى سواء كأس أمم أوروبا أو كأس العالم..

وتمكنت إنجلترا من إقصاء ألمانيا في بطولة كبيرة لأول مرة منذ عام 1966، وحققت الفوز الأول على ملعب ويمبلي منذ عام 1975 والفوز الأول في بطولة كبيرة منذ عام 2000.. 

كما أن وصول جوردن بيكفورد حارس إنجلترا إلى 350 دقيقة دون إستقبال أي هدف، ليصبح صاحب أفضل سجل لحارس إنجليزي في تاريخ اليورو.. 

وحافظت إنجلترا على شباكها في أول 4 مباريات في يورو 2020، ولأول مرة في بطولة كبيرة منذ مونديال 1966 عندما توجت باللقب الوحيد في تاريخها، بجانب كونها المنتخب الوحيد الذي لم يستقبل أي هدف في هذه النسخة.. 

وأصبح رحيم ستيرلينغ أول لاعب في تاريخ إنجلترا يسجل 3 أهداف متتالية في اليورو، بجانب كونه ثالث أكثر هداف لبلاده في تاريخ اليورو بـ 3 أهداف ولا يتقدم عليه سوى آلن شيرر بـ 7 أهداف وواين روني بـ 6 أهداف.

وواصل ستيرلينغ التألق على ملعب ويمبلي ليخرج للمباراة 24 بلا أي هزيمة بجانب تسجيله 10 أهداف.