ماهر عبدالوهاب

قدّم قسم الطوارئ والحوادث بمجمع الملك عبدالله الطبي في جدة خدماته الطبية لـعدد 111.643 مراجع وذلك خلال الفترة من بداية شهر مايو 2020م حتى شهر مايو 2021م.

وأبانت صحة جدة ، أن قسم الطوارئ والحوادث أستقبل 73114 مراجع، فيما بلغ عدد مراجعي عيادة تطمن بقسم الطوارئ 31705 مراجعين ، أما حالات الطوارئ للنساء والولادة فقد بلغ عدد المراجعات 6824 مراجعة.

لافتةً أن قسم الطوارئ والحوادث يعمل بأعداد كافية من أطباء وفنيين وتمريض لضمان استمرارية العمل بشكل طبيعي وعلى مدار الساعة وتقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية المتقدمة لإصابات الحوادث والكوارث على أعلى مستوى للمراجعين بالتجهيز الكامل وفق المعايير العالمية لأقسام الطوارئ والتأهب بالاستعداد للتعامل مع الازدياد المتوقع للمراجعين، والتعامل مع تفشي الأمراض المعدية.

كما يتميز قسم الطوارئ والحوادث بوجود برنامج شهادة الاختصاص السعودي لطب الطوارئ ، حيث من المنتظر قريباً تخريج أول دفعة منه.

الجدير بالذكر أن مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة فعّل مؤخرا ً مسار الرعاية العاجلة حيث يتم من خلاله إستقبال وتقديم الخدمات للحالات غير الطارئة التي تصل إلى الطوارئ والتي لا تحتاج إلى تدخل طبي عاجل، بعد فرزها وتصنيفها من قبل الفرق الإسعافية المختصة داخل الطوارئ لخدمتها بشكل أسرع.