مريم الغامدي

أشاد سعادة الدكتور علي بن سعيد الغامدي أمين عام الهيئة الاستشارية بأمارة منطقة الباحة بالدور الإنساني الكبير الذي يقوم به صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز لتفقد احول أبناء المنطقة، وذلك من خلال تواصله المستمر معهم للاطمئنان على أحوالهم والاهتمام بهم والتخفيف من آلامهم ومصابهم.

جاء ذلك بعد اتصال سموه الكريم بأسرة الدكتور عبد الله بن صالح الخضر عضو الهيئة الاستشارية بالإمارة وعضو مجلس المنطقة للاطمئنان عليه بعد الوعكة الصحية التي ألمت به، والتي على إثرها أدخل مستشفى الملك فهد بالباحة، حيث كان لاتصال سموه ابلغ الأثر في نفوس أسرة الدكتور وأعضاء الهيئة الاستشارية وغيرهم من أبناء المنطقة. 

وذكر الدكتور الغامدي أن سموه دأب على الاتصال بالمسؤولين والأعلام والعلماء من أبناء المنطقة وهذا دليل على اهتمام القيادة الرشيدة بأبناء هذا الوطن المعطاء. سائلا الله العلي القدير أن يجعلهم ذخرا للإسلام والمسلمين، وأن يحفظ وطننا وامننا واستقرارنا من كل سوء ومكروه.

واختتم الدكتور علي حديثه أن الدكتور الخضر يعتبر من القامات العلمية والأكاديمية في المملكة، وله مساهمات كبيرة في المجال الأكاديمي والزراعي والاجتماعي، فهو من أبناء المنطقة الأوائل الذين حصلوا على الدرجة العلمية العليا وشاركوا في تأسيس العديد من الهيئات والمبادرات والجمعيات منها الهيئة الاستشارية والجمعية التعاونية الزراعية ورئيس كرسي الشيخ سعيد العنقري لأبحاث الزيتون. إضافة إلى عمله كوكيلا لجامعة الملك فيصل بالأحساء وأيضا وكيلا للدراسات العليا في جامعة الباحة في بدايات تأسيسها وعضوا لمجلس منطقتها. وله العديد من الكتب والأبحاث العلمية المحكمة والتي يستفاد منها حاليا في مجال الزراعة. ومنها زراعة النخيل والزيتون والزراعة المائية وغيرها. ويعتبر مرجعا كبيرا في هذا المجال. سائلا الله العلي القدير أن يمن عليه بالشفاء العاجل ليعود لممارسة عمله وحياته الطبيعية بين اهله ومحبيه ومجتمعه.