حافظ رياني

في مساء رمضاني جميل وليلة مقمرة مزدانة ، غرد فيها الطير معلنا نهاية فعالية بطولة الزهراء الرمضانية وشعارها “التطوع في دمي” برعاية مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة د.وائل بن حمزة مطير حفظه الله . وبحضور وتشريف مدير فرع وزارة الثقافة والإعلام بمكة أ. صالح بن عبدالغفور الانديجاني. و رجل الأعمال الشيخ 

 خالد بن محمدالسعود والشيخ سعد السهيمب عضو مجلس الادارة والدكتور جميل مربعاني مشرف الخدمات الاجتماعية بمستسفى الرفبع.والأستاذ محمد الشريف”من جمعية مراكز الأحياء” ورجل الأعمال أ.فيصل المطرفي،والكابتن كامل الموسى ،والأمين العام لفرق أحياء مكة أ.ياسر كالو ، وبحضور وتشريف عدد من الرياضيين والتي تزينت بها سماء مكة، وبحضور جمهور مكي في ليلة مكية،مفعمة بالحيوية والنشاط بملعب السلطان بالحمراء،وشارك في البطولة ثلاث فئات (ناشئين – شباب – أول)

في جو ملئ بالفرح والحماس والتنافس .

بدأت البطولة في بداية شهر رمضان مع انطلاقة فعالية التطوع في دمي حيث كانت الانطلاقة في ملعب الناشري بشارع الحج ، واشترك في البطولة ستين فريقا لثلاث فئات وبلغ عدد المشتركين من اللاعبين والمدربيين ومن الإداريين والفنيين أكثر من ألف مشترك ومشارك ، وكانت فعالية التطوع في دمي ، تسير جنبا إلى جنب للفعالية الرياضية، وكانت النهائيات بملعب السلطان بالحمراء ، وكانت المنافسات قوية .

ووصل النهائي لفئة الناشئين بين فريق السامبا وفريق ديكوفاج وكان الفوز واللقب من نصيب فريق السامبا والذي سجل أربعة أهداف في مرمى فريق ديكو فاج مقابل لاشيء.

أما فئة الشباب فكان النهائي بين فريق نمور النسيم وفريق ليقند وكان الفوز باللقب من نصيب نمور النسيم والذي تعادلا وانتهت بركلات الترجيح لصالح فريق نمور النسيم.

وأما فئة أول فكان النهائي بين فريق النجوم الزرقا وفريق الأجيال وكان الفوز من نصيب فريق النجوم والذي سجل أربعة أهداف في شباك فريق الأجيال مقابل ثلاثة أهداف للأجيال .

في جو مليء بالتحديات والإصرار على الفوز .

وبمناسبة مرور خمسين عاما على تأسيس فريق كوكب الزهراء الرياضي وهو أحد فرق مكة القديمة بقيادة الكابتن المدرب عبدالرحمن داؤد، أقيمت مباراة استعراضية بين المؤسسين والقدامى ودشن الفريق الجديد لكوكب الزهراء .

صاحب هذه البطولة فعالية التطوع في دمي والتي لاقت قبولا ورواجا كبيرا بين صفوف الفرق واللاعبين ،ومسابقات التطوع كانت على النحو التالي :(إجتماعية/صحية/بيئية)

وهي على قسمين :

مبادرات جماعية ، ومبادرات فردية ، وشارك اللاعبون في هذه الفعالية بأخلاق عالية رفيعة،وصرح المدير التنفيذي أ/ عاصم الأنصاري بأسماء الفائزين في هذه الفعالية وقال :

فكانت النهائيات للمبادرات الجماعية على النحو التالي :

فئة الناشئين والفريق الحاصل على المركز الأول على كأس التطوع في دمي فريق أكاديمية الكتلان والفريق الحاصل على المركز الثاني أكاديميةالسامبا .

وفئة الشباب الفريق الحاصل على المركز الأول على كأس التطوع في دمي فريق أكاديمية نمور النسيم والفريق الحاصل على المركز الثاني أكاديمية النجوم الزرقاء 

وفئة الأول ،الفريق الحاصل على المركز الأول على كأس التطوع في دمي فريق أكاديمية الراقي والفريق الحاصل على المركز الثاني أكاديميةستارز بن مسعود.

وأما عن المبادرات الفردية لفعالية التطوع في دمي فكانت كالتالي

الحاصل على المركز الأول اللاعب موسى بن محمد عيسى من فريق أكاديمةالكتلان

والحاصل على المركز الثاني اللاعب بكر بن محمد عيسى من فريق أكاديمية الكتلان  

والحاصل على المركز الثالث اللاعب سلمان بن أحمد من فريق أكاديمية الكتلان.، 

علما بأن آخر مبادرة من المبادرات والتي شارك فيها الجميع هي مبادرة تنظيف الملعب الذي أقيمت فيه النهائيات.

والجدير بالذكر أن مبادرات الفرق لم تتوقف حتى الآن ولله الحمد 

ووعد عدد من رؤساء الفرق أن تستمر المبادرات وان تكون كل شهر. هذه المبادرات الاجتماعية الجميلة 

وسلم راعي الحفل مدير عام الشؤون الصحية بمكة د.وائل مطير كؤوس الرياضة وكؤوس التطوع وشاركه مدير فرع وزارة الثقافة والإعلام أ.صالح الأنديجاني والشيخ خالد السعود وتسلم الكابتن كامل الموسى هدية من مدير فرع وزارة الثقافة والإعلام

انتهت تلك الليلة وانقضت لكن لن تنسى من أذهان المكيين ، وفي نهاية البطولة تناول الجميع وجبة السحور، وطالب الجميع بإستمرار هذه البطولةدورياً! ولب مركز الزهراء هذا المطلب وقال بأنه ستستمر هذه البطولة ونجعلها دورية بدلا من سنوية بإذن الله. 

وخرج الجميع وهم مسرورون ، تغمرهم السعادة والفرح وكانت ليلة بهية ورائعة ومميزة ،

وفي الختام شكر الأستاذ عصام البركاتي رئيس مركز الزهراء الله عز وجل على ما من به علينا من إتمام هذه الفعالية ، ثم تقدم بكل فخر وإعتزاز بالشكر الجزيل لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو أمير منطقة مكة ونائبه حفظهم الله جميعا. لدعمهم لهذه المراكز المنتشرة في أرجاء وطننا العزيز لتسهم في زيادة اللحمة الاجتماعية بين أبنائه وفي زيادة عدد المتطوعين تعزيزا لرؤية المملكة 

وشكر أيضا مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمةعلى رعايته وتشريفه الدورة ،

وهو بدوره أيضا أشادبقوله “اليوم العرس وتتويج الأبطال على مدار الموسم الماضي سعيد جدا بتواجدي في هذا المركز المعطاء”

وشكر البركاتي مدير فرع وزارة الثقافة والإعلام بمكة

وشكر كل من دعم هذه الفعالية والشكر موصول لشباب مكة الذين هم واجهة لشباب العالم

حفظ الله المملكة العربية السعودية بحفظه

وانتظرونا في فعالية قادمةبإذن الله.