مريم الغامدي

زار صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، مهرجان خيرات الباحة ، الذي تنظمه إمارة منطقة الباحة بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين وعلى رأسهم الأمانة ووزارة البيئة والمياه والزراعة ووزارة الموار البشرية والتنمية الاجتماعية وشركة STC وبالتعاون مع جميع الجهات ذات العلاقة.

ويأتي إطلاق هذا المهرجان استجابة لتوجيهات سمو أمير المنطقة في توفير المزيد من الخيارات أمام السائحين وابراز هوية المنطقة وميزها النسبية أمامهم من حيث تنوع انتاجها الزراعي وهويتها في التراث والحرف اليدوية ومطبخها المحلي وألعابها الشعبية .

وتجوّل سموه على أركان المهرجان، مستمعاً إلى شرح من مدير إدارة المبادرات بالإمارة المشرف على المهرجان نواف المحمدي ، الذي بيّن أن المهرجان يضمّ 50 ركناً يعرض من خلالها 24 مزارعاً العديد من المنتوجات الزراعية المتنوعة، التي تشتهر بها المنطقة، مثل مثل الفواكه الصيفية المتنوعة مثل العنب والرمان والخوخ والتين فضلاً عن المنتجات النوعية مثل البن والزيتون والموز والتمور بالإضافة إلى التنوع الكبير في منتجات الحبوب مثل القمح والذرة وغيرها .

وأشار إلى أن 26 ركناً أخرى خُصصت لعرض منتجات وأعمال المهتمين بالحرف اليدوية والأسر المنتجة من أبناء وبنات المنطقة لتوفير تجربة متكاملة لزائري المهرجان تسهم في توفير رؤية شمولية لهوية المنطقة وتمكينهم من الحصول المنتجات والهديا التي تتميز بها.

كما اطلع سموه على جناحي فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، وفرع وزارة البيئة والزراعة والمياه والخدمات التي يقدمانها لدعم الزراعة بالمنطقة وأشاد سموه بالمشاركين في المهرجان مثمناً لكافة الجهات مساهمتها في انجاح هذا المهرجان .