مجيده المالكي

اشار أمين الطائف الدكتور أحمد القثامي بقرار وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد الحقيل بتخفيف الاعباء المالية على القطاع التجاري وذلك بتنبيه صاحب المنشأة أولاً بالمخالفات، مما يساهم في وتنمية بيئة الاستثمار وتعزيزيها بما يحقق تطلعات رؤية المملكة 2030.

وأضاف أمين الطائف يأتي هذا القرار ليدعم استمرارية العمل بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة وقطاع الأعمال ويشجع على الامتثال للأنظمة والتعليمات ويدعم تنمية القطاع الخاص، حيث تقوم الفرق الميدانية على تنبيه الأنشطة المخالفة بالتجاوزات وامهالها لتصحيحها ومتابعة ذلك وفق برامج الرقابة البلدية بما يحقق المطلوب.

وأشار رئيس المجلس البلدي لأمانة الطائف صاطي العتيبي أن القرار يصب في مصلحة القطاع الخاص ويظهر الوعي الحقيقي للوزارة وحرصها على دعم وتنمية الاستثمار وتوفير البيئة الجاذبة للشباب السعودي للانخراط في العمل الخاص وتعزيز الشراكة بينه وبين القطاع الحكومي.

الجدير بالذكر أن فرق الرقابة البلدية التابعة للبلديات الفرعية والإدارات الإشرافية بأمانة الطائف غطت كافة المرافق التجارية والغذائية بجولات رقابية مستمرة للتوعية بضرورة التقيد بالاشتراطات الصحية ورفع كفاءة وجودة المعروضات في جميع المرفقات التجاريه بالطائف والضواحي وعلى الطرق السريعة.