مريم الغامدي

جذبت الفعاليات المميزة لمهرجان العسل الدولي الثالث عشر في منطقة الباحة زواره من أهالي الباحة والمصطافين، الذين توافدوا إلى مقر المهرجان بجوار مهرجان خيرات الباحة بمثلث الشفاء.

وقضى الزوار وقتاً مميزاً في التسوق بمعرض العسل، فيما رسمت الفعاليات المصاحبة للمهرجان الفرح والسرور على محيا الحضور، كما اطلع الزوار على أنواع العسل المعروض بجميع أصنافه: المجرى، والسدر، والسمرة، والصيفي، والبرسيم، إلى جانب المعروضات من المستحضرات والأدوات الطبية والتجميلية من منتجات النحل، حيث حرص الكثير من الزوار على شراء العسل وتلك المنتجات، كما شاهدوا سبل وطرق تربية النحل وانتاج العسل من خلال ما قدمه لهم عدد من الجهات المتخصصة والمشاركة في المهرجان .

وجذبت الفعاليات المنوعة المقامة على مسرح المهرجان الزوار، من خلال ما تم تقديمه من أنشطة مميزة شملت عروض الشخصيات الكرتونية والمسابقات الحركية للكبار والصغار، والمسابقات الثقافية.

فيما تميزت مشاركة الفرق الشعبية في عرض العديد من الألوان والفلكلورات التي تشتهر بها مناطق الفرق المشاركة، حيث عرضت فرقة فرسان رجال الحجر بمنطقة عسير لون اللعب الشهري، كما قدمة لجنة الثقافة والفنون بمحافظة القرى العرضة الجنوبية بمشاركة نخبة من شعراء العرضة بالمنطقة.

وفي ختام الفعاليات يتم السحب يومياً على العديد من الجوائز والهدايا القيمة للجمهور والمشاركين في المهرجان, حيث تستمر هذه الفعاليات إلى 28 أغسطس 2021 م.